الفيصل يستهل جولاته السنوية بالمحافظات الساحلية

السبت - 25 مارس 2017

Sat - 25 Mar 2017

يستهل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل غدا جولاته السنوية لمحافظات المنطقة بالمحافظات الساحلية الليث وأضم والقنفذة والعرضيات.



ويقف خلال الجولة على مشروعات التنمية في المحافظات ويستقبل الأهالي، كما يستمع بحضور مديري الأجهزة الحكومية خلال ترؤسه اجتماعات المجالس المحلية في محافظات الليث والقنفذة وأضم والعرضيات إلى احتياجات الأهالي ومطالبهم.



ويحرص الفيصل خلال زياراته لمحافظات المنطقة على أن يرافقه مديرو عموم الإدارات الحكومية في المنطقة بهدف فتح التواصل المباشر بين مسؤولي الإدارات وأهالي المحافظات والمجلس المحلي، حيث أثبتت زيارات الأعوام الماضية جدوى اللقاءات المباشرة بين المواطن والمسؤول، إذ تحولت كثير من طلبات أهالي المحافظات إلى مشروعات تنموية، فضلا عن إسهام الزيارات الميدانية للمحافظات في تسريع وتيرة تنفيذ المشروعات وتحريك المتعثر منها.



وتأتي جولات أمير المنطقة على محافظات المنطقة لدعم وتحقيق مطالب الأهالي فيما يتعلق بمشروعات التعليم وفروع الجامعات، إضافة إلى خدمات الصحة والكهرباء والمياه والمشروعات الخدمية الأخرى الرامية لتحقيق استراتيجية المنطقة المرتكزة على بناء الإنسان وتنمية المكان التي يتابع تنفيذها من خلال تلك الجولات التي شهدتها القنفذة والليث على مدى 8 أعوام، كذلك أضم والعرضيات خلال 3 أعوام بعد ترقيتها من مراكز لمحافظات فئة (ب).



ويطلع خلال جولاته في المحافظات على المشروعات المنجزة والجاري تنفيذها والمعتمدة ويدشن ويؤسس لعدد آخر من المشروعات.



يذكر أن جولات الأمير خالد الفيصل على محافظات المنطقة لم تنقطع منذ توليه إمارة منطقة مكة المكرمة، حيث شهدت هذه الفترة ارتفاع عدد المحافظات إلى 17 محافظة حظيت بكثير من المشروعات التنموية في الجوانب كافة.