الشرعية تستعيد مندبة صعدة وتهاجم المتمردين شمال المخا

الجمعة - 24 مارس 2017

Fri - 24 Mar 2017

استعادت قوات الجيش الوطني والمقاومة سيطرتها بصورة كاملة على منطقة مندبة في محور علب بمحافظة صعدة شمال اليمن، وأكد محافظ صعدة هادي طرشان في منشور له على صفحته في الفيس بوك أن قوات الجيش استعادت السيطرة على مندبة، فيما سقط العشرات من عناصر الحوثيين ما بين قتيل وجريح. وتعد مندبة ذات أهمية استراتيجية في خطط العمليات العسكرية لقوات الشرعية كونها تطل على سلسلة جبلية وعرة محاذية للخط الإسفلتي القادم من منفذ علب، وتطل على خط سير العمليات العسكرية بين قوات الجيش والميليشيات، ومن ثم تأتي سلسلة التلال السوداء المنحدرة باتجاه مدينة صعدة التي تبعد نحو 80 كلم.



وفي تعز شنت قوات الجيش الوطني بإسناد من مقاتلات التحالف العربي أمس هجوما عنيفا على مواقع الميليشيات غرب معسكر خالد بمديرية الوازعية غرب تعز، إذ استهدفت مقاتلات التحالف مواقع شمال مفرق المخا، ومنصة إطلاق صواريخ لميليشيات الحوثي والمخلوع غرب ميدي.



كما جددت الميليشيات قصفها على الأحياء السكنية في منازل المواطنين في منطقة المفاليس بمديرية حيفان جنوب تعز، وتواصل فرض حصار خانق على قرى بلاد الوافي وتمنع المواطنين من إسعاف مرضاهم.



وفي أبين جنوب اليمن قتلت زوجة نائب وزير الداخلية اليمني اللواء علي لخشع واثنان من أبنائه، أمس الأول في هجوم لعناصر من تنظيم «القاعدة» بالمدينة، وأكد مصدر أمني أن «عناصر يعتقد أنها تتبع التنظيم نصبت كمينا لسيارة كانت تقل عائلة اللواء لخشع، بمنطقة الفيض بين منطقتي الخديرة والعين بلودر، حيث أمطر المسلحون السيارة بالرصاص، وقذيفة «آر. بي. جي»، مما أسفر عن سقوط جرحى من الحراسة».



إلى ذلك رضخ رئيس ما يسمى حكومة الانقلابيين عبدالعزيز بن حبتور للجلوس مع الحكومة الشرعية برئاسة أحمد بن دغر لحل مشكلة صرف الراتب.



مشاهدات يمنية

- القاعدة تقتل زوجة نائب وزير الداخلية اليمني واثنين من أبنائه

- الحوثيون يعترفون بعد شهر بمقتل الطبيب الخاص بعبدالملك الحوثي

- معارك عنيفة بمنطقة الساق بشبوة