إلغاء لاصق تأشيرات الحج الصادرة من ممثليات السعودية

الجمعة - 24 مارس 2017

Fri - 24 Mar 2017

ألغت وزارة الخارجية أخيرا لاصق تأشيرات الحج الصادرة من ممثليات السعودية في كل الدول، على أن تطبع كل تأشيرة منفصلة على ورق (A4)، موجهة الجهات المعنية بالعمل بموجب تلك التوجيهات.



ووفق معلومات لـ «مكة» فإن الخارجية حددت الآلية الجديدة بعد إلغاء اللاصق بطباعة ورقة تتضمن جميع معلومات التأشيرة وإمكان تحقق شركات الطيران من صحة المعلومات عبر موقع الوزارة الالكتروني.



وفي ذات السياق وجهت الهيئة العامة للطيران المدني كل شركات الطيران العاملة في نقل الحجاج إلى السعودية، باتخاذ الإجراءات اللازمة التي تمكنهم من الاطلاع على صحة التأشيرات عبر الرابط الالكتروني الذي تم تحديده في التوجيه، وذلك عند إنهاء إجراءات صعود الطائرة ومتى ما لزم ذلك.



يذكر أن وزارة الحج والعمرة حذرت في وقت سابق من إشاعات تروج لها بعض الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن بيع تأشيرات الحج.



وأكدت حينها على ضرورة استخدام المسار الالكتروني باعتباره الطريقة الصحيحة للحصول على تأشيرة الحج وعدم الالتفات لمثل هذه الإشاعات، التي يذهب ضحيتها الحجاج.



وأشارت إلى أنها ترصد يوميا أعداد التأشيرات الممنوحة للحجاج خلال الموسم وتفاصيل قدومهم، كما أنها تحث مكاتب شؤون الحج ومنظمي مكاتب الخدمة على سرعة إنهاء إجراءات تأشيرات الحج.



الإجراءات المتبعة في تأشيرات الحج



سابقا



1
إصدار لاصق يوضع من قبل ممثليات السعودية في الخارج



حاليا



1
طباعة التأشيرة على ورق (A4) متضمنة جميع المعلومات

2 التحقق من صحة التأشيرات عبر الرابط الالكتروني لوزارة الخارجية