القيادة تعزي رئيسة وزراء بريطانيا وتدين جريمة لندن الداعشية

القيادة تبعث برقيات عزاء ومواساة لتيريزا ماي
القيادة تبعث برقيات عزاء ومواساة لتيريزا ماي

الخميس - 23 مارس 2017

Thu - 23 Mar 2017

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اتصالا هاتفيا برئيسة وزراء المملكة المتحدة تيريزا ماي.



وأعرب خلال الاتصال عن عزائه ومواساته لحكومة وشعب بريطانيا الصديق وأسر ضحايا الهجوم الإرهابي الذي حصل في العاصمة لندن، راجيا للمصابين الشفاء العاجل.



وأكد خادم الحرمين الشريفين استنكار السعودية وإدانتها الشديدة لهذه الأعمال الإجرامية التي تتنافى مع القيم الإنسانية والمبادئ الأخلاقية، مشيرا إلى وقوف المملكة مع بريطانيا بكل إمكاناتها.



وبين أن هذه الأعمال الإرهابية تؤكد الحاجة إلى تعاون المجتمع الدولي لاجتثاث ظاهرة الإرهاب وتجفيف منابعه.



وكان خادم الحرمين قد بعث برقية عزاء ومواساة لرئيسة وزراء المملكة المتحدة قال فيها «علمنا بنبأ الهجوم الإرهابي الذي وقع أمام مقر البرلمان البريطاني، وما نتج عنه من ضحايا وإصابات، وإننا إذ ندين ونستنكر بشدة هذا العمل الإرهابي، لنبعث لدولتكم ولأسر الضحايا وللشعب البريطاني الصديق باسمنا وشعب وحكومة المملكة بأحر التعازي وصادق المواساة، مجددين موقف المملكة الثابت في رفض مثل هذه الأعمال الإرهابية بكافة أشكالها وصورها، ومؤكدين أهمية الجهود الدولية لمواجهتها والقضاء عليها».



إلى ذلك، بعث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف برقية عزاء ومواساة لتيريزا ماي إثر الهجوم الإرهابي، وقال «بلغني بألم شديد خبر الهجوم الإرهابي الذي وقع أمام مقر البرلمان البريطاني، وما نتج عنه من ضحايا وإصابات، وإنني إذ أعرب عن تنديدي واستنكاري الشديدين لهذه الأعمال الإجرامية، لأبعث لدولتكم ولأسر الضحايا وللشعب البريطاني الصديق بأحر التعازي والمواساة».



وفي برقية مماثلة، أعرب ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان عن عزاءه ومواساته لرئيسة وزراء بريطانيا، وقال «ببالغ الحزن علمت بنبأ الهجوم الإرهابي الذي وقع أمام مقر البرلمان البريطاني، وما نتج عنه من ضحايا وإصابات، وإنني إذ أعبر عن استنكاري الشديد لهذه الأعمال الإرهابية، لأبعث لدولتكم ولأسر الضحايا وللشعب البريطاني الصديق بأحر التعازي وصادق المواساة».