الشرعية تستعد لتحرير الحديدة والانقلابيون يفشلون في اختراق جبهتي نهم والبقع

الخميس - 23 مارس 2017

Thu - 23 Mar 2017

تستعد قوات الجيش الوطني المسنود بقوات التحالف العربي لتحرير محافظة الحديدة في إطار المرحلة الثانية من عمليات الرمح الذهبي لاستكمال السيطرة على ساحل اليمن الغربي الممتد من ميدي، مرورا بالصليف والخوخة والحديدة، وصولا إلى ميناء المخا الواقع تحت سيطرة الشرعية.



وبحسب معلومات توفرت لـ «مكة»، فإن تحرير الحديدة الذي يهدف لـتأمين حركة الملاحة في الممر الدولي بباب المندب بالبحر الأحمر يأتي في سياق خطة عسكرية مشتركة بين قوات التحالف العربي والجيش اليمني معدة سلفا، وبعد استكمال عمليات التأهيل والتدريب لعدد من الألوية العسكرية من أبناء المقاومة التهامية التي تجيد القتال في الأماكن الساحلية والتي تلقت تدريبات عالية على يد قوات التحالف.



وفي السياق، فشلت الميليشيات في اختراق مواقع قوات الجيش الوطني في جبهتي البقع بصعدة ونهم شرق صنعاء، وأكدت قوات الجيش إحباط هجوم عنيف في وقت متأخر من مساء أمس الأول على منطقة قرن نهم بمديرية نهم شرق صنعاء.



وأشار موقع الجيش إلى أن اللواء 81 في الجيش الوطني صد هجوما عنيفا من مسلحي الحوثي وصالح على منطقة قرن نهم باتجاه قلب منطقة مسورة الاستراتيجية ذات الطبيعة الجغرافية السهلة والفاصلة بين فرضة نهم وجبل ابن غيلان، وأن الميليشيات المهاجمة تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وفي منطقة البقع بمحافظة صعدة تصدت قوات الجيش لهجوم حوثي على سوق البقع ومواقع سيطر عليها الجيش أخيرا وألحقت بهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وأفاد مصدر ميداني أن القياديين الميدانيين في جماعة الحوثي الانقلابية يحيى الشيبه وناصر سرحان قتلا مع العشرات من عناصر الميليشيات في الهجوم الفاشل على مواقع الجيش في سوق البقع.



مشاهدات يمنية

• الاتحاد البرلماني العربي: عاصفة الحزم وإعادة الأمل منسجمة مع المواثيق الإقليمية ‏والدولية

• مضايقات الميليشيات تدفع منظمة أطباء بلا حدود لمغادرة مستشفى الثورة بإب

• القضاة والمفتون والدعاة بلبنان: الحوثيون خلف سيئ لسلف أسوأ

• مسؤول يمني: الأوضاع الإنسانية في مناطق الانقلابيين تزداد سوءا

• الشرعية تتصدى لخطط الميليشيات لاختطاف العملية التعليمية

الأكثر قراءة