واثق الخطوة

تمسك بالصدارة واقترب من روسيا
تمسك بالصدارة واقترب من روسيا

الخميس - 23 مارس 2017

Thu - 23 Mar 2017

أحكم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم قبضته على صدارة المجموعة الثانية عقب فوزه المستحق على تايلاند بثلاثية نظيفة خلال المواجهة التي جرت بينهما أمس ضمن الجولة السادسة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.



ورفع الأخضر رصيده إلى 13 نقطة، فيما تجمد تايلاند في نقطته اليتيمة، وكانت المجموعة شهدت تعثر أستراليا أمام العراق بالتعادل 1/1 لتضيف النقطة العاشرة، ويظل العراق في المركز قبل الأخير بـ4 نقاط.



وفرض الصقور سيطرتهم مبكرا على وسط الملعب بفضل تحركات الرباعي تيسير الجاسم ونواف العابد وسلمان الفرج ويحيى الشهري، بمساندة ظهيري الجنب منصور الحربي وياسر الشهراني، واستطاع محمد السهلاوي ترجمة السيطرة السعودية بتسجيل الهدف الأول حينما تلقى تمريرة ذكية من نواف العابد استلمها بصدره وسددها قوية في المرمى.



بعدها لعب الأخضر بارتياح أكبر وأضاع الفرج والشهري فرصتين للتعزيز، فيما اعتمد منتخب تايلاند على المرتدات السريعة التي كانت أخطرها كرة كيسارت التي مرت جوار قائم ياسر المسيليم في الدقيقة 41.



وفي الشوط الثاني بدأ التايلانديون مهمة البحث عن التعادل، فيما اتضح تأثر لاعبي الأخضر بالأجواء الرطبة، ليتدخل مارفيك ويدخل سلمان المؤشر بديلا لنواف العابد لينشط خط الوسط، أعقبه بإدخال نايف هزازي بديلا للسهلاوي، وفي الدقيقة 84 يرسل منصور الحربي عرضية الرائعة يكملها المدافع التايلاندي في مرماه هدفا سعوديا ثانيا، ليحتسب الحكم 3 دقائق وقتا بدل ضائع، وفي الدقيقة 92 يضيف سلمان المؤشر الهدف الثالث للأخضر بعد تمريرة رائعة من تيسير الجاسم.



أهم أسباب فوز الأخضر

• التكتيك المميز الذي دخل به المدرب بيرت مارفيك

• نجاح اللاعبين في التطبيق والسيطرة المطلقة على الشوط الأول

• المبادرة بالتسجيل ووضع الخصم تحت الضغط

• الفارق الكبير في مهارة اللاعب السعودي عن نظيره التايلاندي

• التحركات الإيجابية للاعبي الوسط، خاصة نواف العابد قبل خروجه

• القراءة الجيدة للمدرب وتدخلاته المميزة بالتغييرات الناجحة