إتاحة التصويت الآلي على بنود اجتماعات جمعيات الشركات

الخميس - 23 مارس 2017

Thu - 23 Mar 2017

ألزمت هيئة السوق المالية الشركات المدرجة بإتاحة التصويت الآلي للمساهمين على بنود اجتماعات الجمعيات العامة والخاصة، من خلال خدمة التصويت الآلي عبر منظومة تداولاتي المقدمة من شركة السوق المالية السعودية (تداول). وذلك للجمعيات التي يتم التقدم للهيئة بطلب عدم الممانعة على عقدها ابتداء من أبريل المقبل.



وأوضحت الهيئة في بيان صحفي أن القرار يأتي استمرارا لجهودها الرامية إلى تنظيم السوق المالية وتطويرها، وانطلاقا من استراتيجيتها الهادفة إلى تعزيز الثقة في السوق المالية، وذلك من خلال رفع مستويات الحوكمة وتسهيل ممارسة المساهمين لحقوقهم والمشاركة بشكل فعال في التصويت على بنود الجمعيات العامة والخاصة، ولا سيما مساهمي الأقلية للشركات المساهمة المدرجة في السوق المالية السعودية.



وأفادت الهيئة أن القرار يتيح للمساهمين خيارات أكبر لممارسة حقهم في التصويت في اجتماعات الجمعيات العامة والخاصة سواء من خلال التصويت الآلي أو من خلال الحضور بشكل فعلي لمقر اجتماع الجمعية للتصويت والمناقشة وطرح الأسئلة بما يكفل ممارسة جميع الأطراف لحقوقهم المكفولة لهم بموجب الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.



هذا وستتولى شركة السوق المالية السعودية (تداول) تقديم خدمة التصويت الآلي للشركات المدرجة في السوق المالية السعودية دون مقابل مالي ابتداء من 1 أبريل المقبل.