إطفاء 10 آلاف عمود إنارة في ساعة الأرض بالشرقية

الخميس - 23 مارس 2017

Thu - 23 Mar 2017

736543_438
736543_438
تطفئ أمانة المنطقة الشرقية 10 آلاف عمود إنارة في كل من الدمام، والخبر، والظهران، لمدة 60 دقيقة بدءا من الثامنة مساء حتى التاسعة مساء، باستخدام نظام التحكم الآلي المعني بالتشغيل والإطفاء والتحكم بإنارة أعمدة الشوارع.



وأوضح المدير العام لإدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي بالأمانة محمد الصفيان أن ذلك ضمن مشاركة الأمانة في ساعة الأرض بهدف حث المجتمعات على الاهتمام بالبيئة والمساهمة في مقاومة وعوامل أضرار تغير المناخ والترشيد في استخدام الطاقة والمحافظة عليها.



وأفاد أن الأمانة ستطفئ 7 آلاف عمود إنارة في شوارع الدمام وهي الشوارع الرئيسة لأحياء : الفيصلية، الندى، طيبة، المنار، إضافة إلى أحياء : أحد، بدر، الضاحية، وأعمدة الإنارة في طريق الملك عبدالعزيز، وشارع الملك سعود، وشارع الملك عبدالله، وشارع الأمير محمد بن فهد، وطريق الأمير خالد، بالإضافة إلى شارع نجد، وشارع الخليج من دوار الصدفة إلى فندق الشيراتون وطريق الجوهرة .



وأضاف "في محافظة الخبر سيتم إطفاء 2000 عمود إنارة في طريق الكورنيش، وطريق الملك فيصل في أحياء: اليرموك، والبندرية، والروابي، وطريق الملك سلمان، وطريق الملك فهد في حي الإسكان، بينما في الظهران سيتم إطفاء 1000 عمود إنارة في "شارع الأمير أحمد بن عبدالعزيز، وشارع عبيدة بن الجراح".



وبين أن الإطفاء يتم بشكل آلي من خلال قطاع الترشيد الالكتروني في الأمانة، مشيرا إلى أن الأمانة اتخذت مجموعة إجراءات متكاملة لترشيد الكهرباء المستهلكة بالمرافق العامة، حيث وضعت خطة لإنارة الشوارع بأنحاء المدينة بتطبيق أحدث التصاميم الهندسية التي تتناسب مع سياسة الترشيد.