مسافرون يشكون نقص حافلات مطار بيشة وهيئة الطيران: الركاب قليلون

الأربعاء - 22 مارس 2017

Wed - 22 Mar 2017

u0639u0628u062fu0627u0644u0644u0647 u0627u0644u062eu0631u064au0641
عبدالله الخريف
بعد أن تعرضت إحدى طائرات الخطوط الجوية السعودية أخيرا لعطل فني في الإطار الأمامي أثناء هبوطها في مطار بيشة، أبدى العديد من المسافرين استياءهم لعدم توفر الحافلات في الوقت المناسب.



وقال أحد المسافرين المترددين على المطار بشكل مستمر، إن المطار لا تتوفر فيه الحافلات الكافية لتوصيل المسافرين من صالة المطار إلى الطائرة، إلا أن الهيئة العامة للطيران المدني أكدت لـ»مكة» أن المطار تتوفر فيه نحو 4 حافلات.



وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني عبدالله الخريف لـ»مكة» أن الحافلات كانت موجودة في المطار، لكنها لم تقترب من الطائرة إلا بعد التأكد من سلامة المنطقة بشكل كامل، وعن سبب قلة الحافلات أشار إلى أن رحلات بيشة دائما ما يكون عدد ركابها قليلا، فتوفير حافلتين كان مناسبا في ظل وصول حافلتين أخريين استقبلهما المطار خلال الأيام الماضية.



وكشف أحد ركاب الرحلة الـ1733 المتجهة من الرياض إلى بيشة التي تعرضت لعطل فني أن هبوط الطائرة في مطار بيشة وتوقفها بشكل تام كان في تمام الساعة 9:40 مساء، وخلال مدة انتظارهم التي استمرت لمدة ساعة كاملة كان تذمر المسافرين يزداد داخل الطائرة بسبب تأخير إخلائها وتأخر وصول الحافلات.



وقال قائد الرحلة في مقطع فيديو نشره أحد الركاب على مواقع التواصل الاجتماعي: «لعدم وجود باصات كافية لنقل الركاب من هذا الموقع إلى الصالة سنضطر إلى إنزال الركاب على مجموعات متفرقة من خلف الطائرة لحين إيصالهم بسلامة إلى صالة الوصول»، موضحا أن الركاب بصحة جيدة.



وكانت الهيئة العامة للطيران المدني قد ذكرت في بيان لها أمس الأول أن الركاب تم إنزالهم إلى الصالة بسلام، وإغلاق المدرج موقتا لحين سحب الطائرة، مما أدى إلى تحويل رحلة أخرى إلى مدينة جدة كما باشرت إدارة المطار الموقف ووفرت معدات لسحب الطائرة من المدرج والتأكد من سلامتها قبل استئناف الرحلات كالمعتاد.