بحث سبل تطوير المهارات في القطاعين الخاص وغير الربحي

الأربعاء - 22 مارس 2017

Wed - 22 Mar 2017

بحثت مجموعة من خريجي برنامج تمكين القيادات الوطنية iLead في ورشة عمل أقيمت أمس الأول في الرياض سبل تعزيز صناعة القيادات الوطنية في القطاعين الخاص وغير الربحي، ويأتي البرنامج كإحدى مبادرات منظومة العمل والتنمية الاجتماعية في برنامج التحول الوطني 2020 انطلاقا من رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تعزيز المهارات القيادية لدى السعوديين والسعوديات، وتهيئتهم لتولي مناصب قيادية في المنشآت التي يعملون فيها بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.



وتدعم منظومة العمل والتنمية الاجتماعية برنامج تمكين وتطوير القيادات الواعدة، الذي ينظمه صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، وذلك لتمكين المواطنين والمواطنات في الإدارة العليا والمتوسطة في القطاعين الخاص وغير الربحي، إذ سيتم تدريب وتأهيل 6000 قيادي وقيادية من مختلف مناطق المملكة، ومن مختلف الأنشطة بحلول 2020.



كما تهدف المبادرة إلى بناء إمكانات تدريب إضافية عالية المستوى في المملكة، للوفاء بمتطلبات المناصب العليا، لرفع مساهمة المنشآت في دفع عجلة التنمية، من خلال منهجية علمية متخصصة في إعداد وتدريب القادة.



وأكد نائب المدير العام في (هدف) طلال العجلان لقطاع التمكين والإبداع خلال حضوره ورشة العمل، أهمية المساهمة الفعالة لخريجي البرنامج في صناعة قيادات وطنية واعدة قادرة على المشاركة الحقيقية في إدارة عجلة التنمية الوطنية.

الأكثر قراءة