120 رجل أمن يستقبلون البلاغات في مركز العمليات الأمنية الموحد

وفد من غرفة مكة يبحث التعاون مع المركز
وفد من غرفة مكة يبحث التعاون مع المركز

الأربعاء - 22 مارس 2017

Wed - 22 Mar 2017

زار وفد من الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة اليوم مركز العمليات الأمنية الموحدة (911) بمكة برئاسة الأمين العام إبراهيم برديسي ورفقة رئيس العلاقات العامة ورئيس المركز الإعلامي للوقوف على الإمكانات البشرية والتقنية والدعم الكبير الذي يشهده المركز ليؤدي دوره على أكمل وجه، إلى جانب بحث سبل التعاون بين الغرفة والمركز.



وبحث البرديسي مع مدير المركز العقيد على الغامدي سبل التعاون بين الغرفة ومركز العمليات الأمنية الموحدة (911)، وهو أكبر مركز أمني من نوعه لإدارة الكوارث والأزمات على مستوى الشرق الأوسط، مبينا أن غرفة مكة على استعداد لتقديم خبراتها وكل التسهيلات والخدمات التدريبية والإعلامية والتقنية للمركز، وذلك في إطار التعاون المشترك بين الجانبين.



ووقف أمين عام غرفة مكة خلال جولته على الخدمات التي يقدمها المركز للحفاظ على أمن وسلامة المجتمع وضيوف الرحمن، مرحبا بالتعاون من خلال عقد شراكات مع المركز في مخلف الجوانب، وخاصة في مجال تدريب الكوادر البشرية والاستفادة من الخبرات الخاصة بتقنية المعلومات والمجال الإعلامي.

وقال، إن الغرفة تضع خدماتها اللوجستية لخدمة جميع الدوائر الهامة ومنها مركز العمليات الأمنية الموحدة (911)، مثمنا الدور الكبير الذي يؤديه المركز في تحقيق الأمن، خاصة وأن العاصمة المقدسة تحظى بخصوصية توافد ملايين الحجاج والمعتمرين، وهو ما يتطلب تجهيزات نوعية تخدم في هذا المجال.



بدوره، قدم العقيد الغامدي شرحا لوفد الغرفة عن الخدمات التي يقدمها المركز، خاصة في خدمة المعتمرين والحجاج، مبينا أن 120 رجل أمن يستقبلون البلاغات المختلفة على مدار الساعة، كما تمتد خدماته لـ 17 محافظة يتم التواصل بينها مباشرة عند حدوث حرائق أو قضايا جنائية، حيث يتم التعامل معها بطريقة آلية بهدف سرية الاستجابة.



وأوضح أن خمس جهات تشارك بالمركز على مدار الساعة، وستنضم إليهم خلال أيام خدمات الهلال الأحمر، فضلا عن الأمن الدبلوماسي، كما ستشمل الخدمة الحرم المكي الشريف الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن جميع الدوائر الحكومية بالمنطقة تحت متابعة المركز.