1750 فرصة عمل يوفرها الملتقى المهني بجامعة المؤسس

الثلاثاء - 21 مارس 2017

Tue - 21 Mar 2017

قدمت 40 جهة من القطاعين الحكومي والخاص 1750 وظيفة للخريجين والخريجات في الملتقى المهني التاسع الذي تنظمه جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة في شؤون الطلاب في نسخته التاسعة تحت شعار "الوظيفة ميدان للأخلاق والتعامل الحسن.. فكن قدوة".



في الحدث الذي يعد الأكبر من نوعه لاستقطاب مخرجات التعليم الجامعي ويحتضنه مركز الملك فيصل للمؤتمرات على مدى أربعة أيام.



وسجل الملتقى في اليوم الأول 2200 زائر و299 متدربا في الدورات وورش العمل، واستقبل في اليوم الثاني 1973 زائرا، فيما شهدت الدورات حضور نحو 387 متدربا، وبلغ عدد الدورات وورش العمل المقدمة خلال الملتقى 42 دورة وورشة عمل بمشاركة القطاع الخاص في المجال التدريبي.



وتصدرت مهارات تطوير الذات ورش العمل المتنوعة ضمن فعاليات الملتقى التي قدمها نخبة من المختصين في مجال التدريب والتأهيل، التي تدعم الخريجين وتنمي قدراتهم، إضافة لتخصيص ورش عمل أخرى تظهر الأسرار نحو وظيفة المستقبل إلى جانب بيان طرق الإدارة الاحترافية للمشاريع وفن بناء فريق العمل.



ويسلط الملتقى خلال فعالياته الضوء على ريادة الأعمال والمشاريع الطلابية، ودراسة الجدوى الاقتصادية، والمنشآت الصغيرة، والشهادة المهنية، والطريق نحو العمل، إضافة للسلامة والصحة المهنية والتي ترسخ الجهود التي تبذلها الجامعة من أجل الإسهام في توظيف الخريجين والخريجات بالتعاون مع القطاعين العام والخاص والمواءمة بين المخرجات الجامعية ومتطلبات سوق العمل.