القنصلية السعودية بهيوستن: لا شبهة جنائية في وفاة مبتعثي روكفورد الأمريكية

الثلاثاء - 21 مارس 2017

Tue - 21 Mar 2017

أكدت القنصلية العامة للسعودية في هيوستن أنه لا توجد أي شبهة جنائية في وفاة الطالبين المبتعثين أمجد علي حسن بلخير ومحمد سمير حسن مفتي، في مدينة روكفورد بولاية إلينوي.



وأوضحت القنصلية في بيان صحفي الليلة الماضية أن القنصلية تلقت الأحد الماضي اتصالا من رئيس النادي الطلابي في جامعة روكفورد يفيد بوفاة الطالبين المبتعثين في الجامعة، وعلى الفور كلفت القنصلية أمس رئيس قسم الشؤون القانونية بالقنصلية بالسفر إلى روكفورد للتواصل مع السلطات الأمنية المختصة بالمدينة للوقوف على ملابسات والظروف المحيطة بوفاة الطالبين.



وأضافت أنه بحسب المعلومات الأولية الواردة من الشرطة فإنه لا توجد أي شبهة جنائية في وفاة الطالبين وأن الموضوع قيد التحقيقات، مشيرة إلى أن القنصلية تواصلت مع أسر المتوفين والسلطات المختصة للتأكد من سرعة إنهاء إجراءات تسلم المتوفين ونقلهما لذويهما بالمملكة بعد استكمال الإجراءات اللازمة في أسرع وقت ممكن، كما أنها ستستمر بمتابعة هذا الموضوع بالتنسيق مع الملحقية الثقافية في واشنطن ومع الجهات الحكومية المختصة بالمدينة.



وأصدرت الملحقية الثقافية السعودية في أمريكا بيانا صحفيا أمس أوضحت فيه أن الملحق الثقافي في واشنطن الدكتور محمد العيسى نقل باسمه واسم وزير التعليم الدكتور أحمد العيسي، وجميع منسوبي الملحقية الثقافية والمبتعثين في أمريكا، أحر التعازي وأصدق المواساة إلى أسرتي الطالبين.



وقال العيسى إن الملحقية الثقافية متواصلة مع قنصلية المملكة في هيوستن لاستكمال الإجراءات اللازمة بالحادثة، لافتا إلى أنه لا شبهة جنائية في الوفاة حسب المعلومات الواردة إلى القنصلية، وهي قيد التحقيقات.

الأكثر قراءة