مخاض وأزمة قلبية يهبطان بطائرتين اضطراريا في جدة والهند

الاثنين - 20 مارس 2017

Mon - 20 Mar 2017

أرغمت رحلتان دوليتان للخطوط الجوية العربية السعودية على الهبوط اضطراريا أمس بسبب حالة مخاض انتابت راكبة، وأزمة قلبية داهمت راكبا.



وطبق معلومات حصلت عليها «مكة» فإن الطائرتين تغير مساراهما فهبطتا بعدما أعلنت حالة الطوارئ فيهما استعدادا لتقديم الرعاية الطبية لضيفين، فهبطت الأولى في مطار جدة بسبب مداهمة آلام المخاض لامرأة، بينما هبطت الثانية في الهند إثر نوبة قلبية لأحد الركاب.



وأشارت المعلومات إلى أن قائد طائرة كانت متجهة من الرياض إلى أديس أبابا هبط في مدينة جدة اضطراريا بعد أن بدأت آلام المخاض تزداد لدى امرأة كانت على متن الرحلة لتوفير الرعاية الطبية اللازمة لها، ثم واصلت الرحلة سيرها إلى العاصمة الإثيوبية.



وبينت أن الطائرة الأخرى كانت متجهة من جدة إلى سنغافورة وهبطت في الهند بسبب تعرض أحد ركابها لأزمة قلبية.



وبعيدا عن الهبوط الاضطراري بسبب الحالات المرضية، فقد أدت أحوال الطقس لتغيير مسارات عدد من الرحلات الداخلية والدولية التابعة لشركة الخطوط السعودية الأحد الماضي، نظرا لتدني مستوى الرؤية في بعض المناطق.



وأفصح مدير عام الشؤون الإعلامية في الخطوط السعودية منصور البدر للصحيفة بأن أبرز المطارات التي تأثرت بالمتغيرات الجوية مطارا ينبع ورفحاء المغلق منذ مساء السبت، لافتا إلى تحويل مسارات بعض الرحلات، حيث هبطت الرحلة رقم 1546 في مطار البحرين بعدما كانت متجهة من تبوك إلى الرياض، كما هبطت الرحلة رقم 1292 في مطار الدوحة بعدما كانت متجهة من القريات إلى الرياض، وبعد تحسن الأجواء المناخية اتجهتا إلى وجهتيهما.

الأكثر قراءة