أسرة آل ظافر الزهراني: محمد بن نايف صمام الأمان وقاهر الإرهاب

الثلاثاء - 21 مارس 2017

Tue - 21 Mar 2017

أجمع أفراد أسرة آل ظافر من قبيلة زهران على أن تقلد ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف أخيرا ميدالية «جورج تينت» من قبل وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية دليل قاطع على تميزه في مكافحة الإرهاب والتطرف، وتقدير لإسهاماته اللامحدودة لتحقيق الأمن والسلم، مشيرين إلى أنه يعد صمام الأمان ويستحق التكريم والإشادة في الداخل والخارج.



رؤية ثاقبة

«هذه شهادة على أن الأمير محمد بن نايف صمام أمان الوطن، وإذا كان العالم يشهد بنجاح الاستراتيجية السعودية في مكافحة الإرهاب ويشيد بالفكر الراقي لولي العهد في بنائه وتنفيذه فإن المجتمع السعودي يرى فيه صمام الأمن ليس في مواجهة الإرهاب فحسب، بل في كل خطر يهدد أمن البلاد والعباد، فهو يملك رؤية واضحة لكل أبعاد المشهد الأمني، السياسية والثقافية والاقتصادية والإنسانية».

الشيخ محمد آل ظافر الزهراني



منهجية متكاملة

«يتجلى الجانب الفكري في شخصية الأمير محمد بن نايف في أنه لا يعتمد على رد الفعل بقدر ما ينطلق من قراءة موضوعية لاستشراف المستقبل، وبناء منهجية متكاملة للعمل الأمني المؤسس على الوعي والقدرة على التحليل والمقاربة بين الخبرات والتجارب».

عبدالناصر آل ظافر الزهراني



حنكة سياسية

«يشهد الجميع بحنكة الأمير محمد بن نايف السياسية والإدارية، والتي تجلت في كثير من البرامج لتعزيز قدرات الأجهزة الأمنية وتحقيق أكبر مستويات التكامل والتنسيق فيما بينها، كما تجلت في حرصه على التنسيق والتعاون مع كل الدول الشقيقة والصديقة في حفظ الأمن، وتفعيل آليات التعاون الدولي في مكافحة الجريمة المنظمة والعابرة للحدود».

الدكتور عبدالملك محمد آل ظافر الزهراني



تجسير الهوة

«لعل أهم ما في هذا الملمح هو أن الأمير محمد بن نايف، وباكتساب هذه الصفة من والده الأمير نايف بن عبدالعزيز - رحمه الله - استطاع أن يسهم بفعالية في تجسير الهوة السحيقة بين المواطن والأجهزة الأمنية، وأن يقيم جسورا بين المؤسسة الأمنية والمواطنين».

فهد محمد آل ظافر الزهراني



جهود مشهودة

«يأتي تكريم ولي العهد نظير جهوده المشهودة في مجال مكافحة الإرهاب، ووقوفه ضد الإرهاب والإرهابيين والنجاح في تعقبهم والقضاء عليهم، مستعينا بقوات أمنية مدربة نالت التقدير داخليا وخارجيا، ورجال أجهضوا بعمليات نوعية المخططات التي تستهدف الآمنين في بيوتهم، وتدمير المكتسبات التي تقدم خدماتها للمواطنين».

شاكر محمد آل ظافر الزهراني



ترسيخ الأمن

«إن المواطن السعودي، الذي ينام قرير العين، أول من ينظر إلى الجهود غير العادية التي يبذلها الأمير محمد بن نايف لترسيخ الأمن والاستقرار، وحماية المواطن والمقيم من شر الإرهاب والإرهابيين، ويتابع عن كثب العمليات الأمنية النوعية في ملاحقة العناصر الإرهابية، وإجهاض مخططاتها، من أجل وطن آمن لا تعكر صفو حياة أبنائه شرذمة خالفت تعاليم الدين، وتخلت عن العادات والتقاليد».

مبارك محمد آل ظافر الزهراني