فيصل بن بندر يرأس مجلس المنطقة ويؤكد أهمية متابعة المشاريع وسرعة إنجازها

الاثنين - 20 مارس 2017

Mon - 20 Mar 2017

رأس أمير منطقة الرياض رئيس مجلس المنطقة فيصل بن بندر بقصر الحكم اليوم جلسة مجلس المنطقة الأولى لدورته الثانية لعام 1437-1438هـ.



وفي بداية الاجتماع هنأ أعضاء مجلس المنطقة للدورة الحالية من الأهالي، مرحبا بالأعضاء الجدد من مديري عموم القطاعات الحكومية الذين تم تعيينهم ممثلين للجهات الحكومية في المنطقة، مقدما شكره وتقديره لأعضاء مجلس المنطقة السابقين الذين انتهت فترة عضويتهم على ما قدموه من مقترحات وآراء.



وأشاد بورشة العمل التي نظمتها إمارة منطقة الرياض ممثلة بأمانة مجلس المنطقة بالتعاون مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بعنوان "مهام ومسؤوليات مجلس المنطقة " للتعريف بمهام ومسؤوليات أعضاء المجلس.



بعدها شاهد والحضور عرضا مرئيا عن مشاريع وزارة الصحة قدمه مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور ناصر الدوسري، والتي يتم تنفيذها بمنطقة الرياض وتعد إضافة للمشاريع الصحية التي تقدم لهذه المنطقة.



وأشاد الأمير فيصل بن بندر بهذه المشاريع التي ستسهم بدفع عملية التنمية التي تشهدها المنطقة، كما جرى الاطلاع على العرض الموجز المقدم من قبل الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض عن خطة برامج العمل الاقتصادية بمنطقة الرياض.



كما شاهد والحضور عرضا مرئيا عن مشاريع الطرق التي يتم تنفيذها بالمنطقة، قدمه مدير عام الإدارة العامة للطرق بمنطقة الرياض المهندس سلمان الضلعان. وأكد أهمية متابعة تنفيذ هذه المشاريع والحرص على إنجازها.



وعقب الاجتماع أكد أمين عام مجلس المنطقة المهندس خالد الربيعة أن أمير منطقة الرياض قد وجه بعد انتهاء الزيارات الميدانية لمحافظات المنطقة بتشكيل لجنة من أعضاء مجلس المنطقة لمتابعة المشاريع على مستوى منطقة الرياض تهدف إلى رفع تقارير شهرية عن مشاريع المنطقة ومتابعة أدائها وإنجازها ضمن الوقت المحدد، وستحظى هذه اللجنة بالمتابعة الشخصية من قبله، حيث وجه بتسهيل كل السبل لأعمال اللجنة والتعاون معها للمصلحة العامة.



بعد ذلك ناقش المجلس المواضيع المدرجة على جدول أعماله والمشتملة على تقارير اللجان الدائمة المتعلقة بالارتقاء بالخدمات التعليمية والصحية والاقتصادية والاجتماعية والمرافق الخدمية والثقافية وغيرها من المواضيع الأخرى، وقد اتخذ بشأنها القرارات والتوصيات اللازمة.