تعقد الجمعية العامة للشركة السعودية للنقل والاستثمار "مبرد" اجتماعها في 3 أبريل المقبل بمقر الشركة بالرياض للتصويت على تعديل المادة 2 من النظام الأساسي للشركة، والمتعلقة باختيار هوية تجارية جديدة، وتغيير اسم الشركة "باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية"، وتفويض مجلس الإدارة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات مع الجهات المعنية.

وأوضحت الشركة في بيان نشر على موقع تداول أن اجتماع الجمعية يشمل التصويت على عدد من الموضوعات، بينها التصويت على تعديل المادة 43 من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة بتوزيع الأرباح، وكذلك التصويت على قرارات مجلس الإدارة بشأن تعيين أعضاء بالمجلس وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المنتهية في 2016، مع صرف مبلغ 600 ألف ريال كمكافأة لبعض أعضاء مجلس الإدارة عن العام الماضي 2016.

وبينت الشركة أن من بين الموضوعات المعروضة على الجمعية التصويت على القوائم المالية وتقرير مجلس الإدارة، وأيضا تقرير مراجع حسابات الشركة عن السنة المنتهية في 31ديسمبر 2016، والتصويت على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة المقبلة التي تبدأ من 7 أبريل من العام الجاري ولمدة ثلاث سنوات اعتبارا من تاريخ انعقاد الجمعية.

كما تنظر الجمعية التصويت على تعيين مراجع الحسابات للشركة من بين المرشحين من قبل لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية والبيانات للسنة الحالية 2017 والربع الأول من 2018م ، وتحديد أتعابه.

وأكدت الشركة على حق كل مساهم في حضور الجمعية العامة غير العادية، أو أن يوكل عنه شخصا آخر، على أن يكون من غير أعضاء مجلس الإدارة أو موظفي الشركة أو المكلفين بالقيام بصفة دائمة بعمل فني أو إداري لحسابها، مشيرة إلى أن التوكيل يسري لأي اجتماع لاحق يؤجل إليه في حال تأجل هذا الاجتماع، على أن تكون الوكالات مصدقة.

وألمحت الشركة إلى أن النصاب القانوني لانعقاد الجمعية هو 50% من رأسمال الشركة، وفي حال عدم اكتمال النصاب اللازم سيتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحا إذا حضره مساهمون يمثلون 25% من رأسمال الشركة على الأقل.