عمليات تنسيقية للتحالف لحماية المحافظات اليمنية من عبث الانقلابيين

الاحد - 19 مارس 2017

Sun - 19 Mar 2017

تعمل قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن بتنسيق دقيق على المستويات كافة لإعادة الأمن والاستقرار لليمن من خلال التركيز على التنسيق العسكري والأمني بين مختلف القوات على الأرض والذي ظهرت نتائجه بالمدن المحررة بالمحافظات اليمنية.



ومع استمرار جهود التحالف لتطهير الأراضي اليمنية من الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح، تعمل في ذات الوقت على ملاحقة عناصر التنظيمات الإرهابية من خلال عمل الوحدة الخاصة بمكافحة الإرهاب بعدن التي تتصل بشكل مباشر مع قوات التحالف.



وعلى الصعيد الأمني، أكد الرئيس عبدربه هادي أهمية التنسيق والتكامل مع التحالف لإنشاء وتعزيز غرفة عمليات مشتركة تشارك فيها القوات العسكرية والأمنية، مؤكدا أن أمن عدن يتأثر بحال الأمن واستقراره بمحافظتي لحج وأبين.



وتم تشكيل قوات أمنية لحفظ الأمن بالمناطق المحررة بالتنسيق مع قوات التحالف خاصة في مواقع مثل ميناء الغاز بلحاف.



وتمتد مهمات هذه القوات على طول المحافظات الجنوبية لإحكام السيطرة عليها، وصولا لآخر المناطق بشبوة وتطهيرها من التنظيمات الإرهابية وإغلاق موانئ التهريب والحد من تهريب العناصر بسواحل شبوة ووضع اللبنات الأولى لقوات الحزام الأمني الذي سيربط عدن بحضرموت.



كما أسفرت جهود قوات التحالف خلال تأمين السواحل المحاذية لمديرية رضوم شرق شبوة عن ضبط 6 قوارب أقلت مئات المهاجرين القادمين بصورة غير شرعية من القرن الأفريقي، وذلك منذ بدء انتشارها قبل أسابيع.



كما تم ضبط قاربين وعلى متن كل قارب نحو 90 شخصا، وتعد هذه العملية الأولى للقوات البحرية التي تم تدريبها من قبل قوات التحالف بحضرموت لتأمين الشريط الساحلي على بحر العرب في شبوة ومكافحة التهريب.



نتائج التنسيق

- إحباط 24 عملية إرهابية العام الماضي.

- تنفيذ 137 عملية دهم لأوكار ومخابئ إرهابية.

- اعتقال عشرات العناصر بداعش ‏والقاعدة.

- تشكيل قوات لحفظ الأمن بالمناطق المحررة.

- إحكام السيطرة على طول المحافظات الجنوبية.

- عمليات تطهير من التنظيمات الإرهابية.

- إغلاق موانئ التهريب.

- الحد من التهريب بسواحل شبوة.

- قوات حزام أمني لربط عدن بحضرموت.

الأكثر قراءة