ضبط مسلخ عشوائي في مزرعة بصفوى

الاحد - 19 مارس 2017

Sun - 19 Mar 2017

ضبطت بلدية محافظة القطيف بالتعاون مع الشرطة مسلخا عشوائيا في إحدى المزارع القريبة من مركز صفوى، يديره خمسة عمال مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل، يعمدون إلى ذبح الدواجن في بيئة غير صحية، إضافة إلى افتقاد العاملين النظافة الشخصية، والأدوات المستخدمة في عمليات الذبح والتجهيز للصلاحية والنظافة العامة.



وقدرت المضبوطات بنحو 1000 دجاجة تم ذبحها وتجهيزها، استعدادا لتوزيعها على المستهلكين.



وأوضح رئيس بلدية القطيف المهندس زياد مغربل أن البلدية تلقت بلاغا بوجود عمالة تمارس نشاط الذبح العشوائي للدواجن، وبمجرد تلقي البلاغ عمدت للتحقق من صحة المعلومات الواردة، لافتا إلى أن الفرق الميدانية التابعة لإدارة صحة البيئة أجرت مسحا متكاملا للموقع، حيث تبين وجود حركة غير اعتيادية بواسطة عمالة وافدة.



وأضاف أن البلدية عمدت للتنسيق مع شرطة صفوى لتحديد موعد المداهمة وضبط العمالة، مشيرا إلى أن العمالة تستخدم الفترة المسائية لممارسة الذبح العشوائي، وذلك مع انتهاء الدوام الرسمي للفرق الميدانية، مؤكدا أن عملية الذبح تبدأ بشكل يومي بعد الثالثة والنصف عصرا.



وذكر أن الفريق ضبط كميات كبيرة من الدواجن المذبوحة بطريقة عشوائية، مقدرا حجم المضبوطات بنحو 1000 دجاجة مذبوحة تزن 1500 كيلوجرام، إضافة للتحفظ على أدوات الذبح والتنظيف والتغليف.

الأكثر قراءة