شدد مدير تعليم جدة عبدالله الثقفي على جعل قطاع التعليم من ضمن أهم الجهات تفاعلا مع مبادرة «كيف نكون قدوة» التي أطلقها مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل.

ودعا خلال تدشينه أمس معرض «كيف نكون قدوة» الذي ينظمه مكتب التعليم بوسط جدة للبنين إلى مضاعفة الجهود في تقديم أهم الأعمال التي تقود إلى تأهيل أجيال يكونون قدوة في مجتمعهم في ظل وجود قادة ومعلمين وكادر إداري يضعون نصب أعينهم جانب التربية والقدوة الحسنة.

وأكد أن مبادرة « كيف نكون قدوة» تحمل في طياتها أهدافا وقيما سامية، مشيدا بما شاهده في المعرض من أعمال تتماشى مع أهداف هذه المبادرة، والتي تنعكس على الفرد والمجتمع بكل ما هو جميل.

من جهته أوضح مدير مكتب التعليم بوسط جدة خالد الحارثي أن مدارس التعليم بوسط جدة تفاعلت مع المبادرة، حيث نفذت العديد من الفعاليات والبرامج التربوية داخل المدارس وخارجها، بهدف تعزيز مفهوم القدوة الحسنة لدى النشء.

ويشتمل المعرض الذي تستمر فعالياته لثلاثة أيام على فترتين صباحية ومسائية على رسومات طلابية تؤكد أهمية القدوة في الارتقاء بالمجتمعات، ومجسمات تعزز قيمة القدوة الحسنة في مجالات عدة أبرزها تعزيز المواطنة والتوعية المرورية ووسائل التواصل والتقيد بالأنظمة وحقوق الآخر.