دعت شركة مجموعة الطيار للسفر القابضة مساهميها إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية 23 أبريل المقبل في مدينة الرياض للتصويت على بيع حصة في شركة الطيار العالمية بجمهورية السودان.

وأوضحت الشركة في بيان نشر على موقع تداول أن الحصة تمثل 75% من رأسمالها في الشركة لشركة الشاملة القابضة التي يملك فيها عضو مجلس الإدارة الدكتور ناصر عقيل الطيار مقابل 4.21 ملايين ريال.

وبينت الشركة انه يشترط لصحة انعقاد الجمعية حضور عدد من المساهمين يمثل 50% من رأسمال الشركة وفي حال عدم اكتمال النصاب اللازم لانعقاد الاجتماع الأول سيعقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة للاجتماع الأول ويكون الاجتماع الثاني صحيحا إذا بلغ النصاب 25% من رأسمال الشركة.

وأكدت أن لكل مساهم حق حضور الاجتماع طبقا لنظام الشركات، كما بإمكان المساهم أن يوكل عنه شخصا آخر من غير أعضاء مجلس الإدارة أو موظفي الشركة أو المكلفين بالقيام بصفة دائمة بعمل فني أو إداري لحسابها، مع وجوب إرسال نسخة من التوكيلات الأصلية مصدقة من إحدى الغرف التجارية الصناعية أو أحد البنوك المرخصة التي يوجد بها حساب للمساهم أو الأشخاص المرخص لهم أو كتابة العدل أو الأشخاص المرخص لهم بأعمال التوثيق إلى مقر الشركة قبل موعد انعقاد الجمعية بيومين على الأقل، على أن يراعى إحضار أصل التوكيل والبطاقة الشخصية.