عساس يكرم المشاركين في برنامج القيادات الشابة

الاحد - 19 مارس 2017

Sun - 19 Mar 2017

كرم مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري عساس اليوم بمكتبه بالمدينة الجامعية بالعابدية الطلاب المشاركين في برنامج تطوير القيادات الشابة، الذي نظمته عمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع مجتمع القيادات الشابة.



وفي بداية اللقاء شكر عميد شؤون الطلاب الدكتور عمرو السقاف مدير الجامعة على دعمه غير المحدود لكل البرامج والأنشطة التي تقيمها عمادة شؤون الطلاب بوجه عام ولهذا البرنامج بوجه خاص، ولمجتمع القيادات الشابة على هذا المبادرة التي استفاد منها طلاب الأندية الطلابية، مضيفا أن هذه البرامج تسهم في تأهيل القيادات الشبابية من الطلاب، وتعمل على صقل مواهبهم وإبراز مهاراتهم القيادية ليكونوا عناصر قيادية في المستقبل.



من جهته شكر وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالعزيز سروجي مدير الجامعة على دعمه غير المحدود ورعايته لمثل هذه البرامج، وكذلك دعم واهتمام شركة مكيون ومجتمع القيادات الشابة لإفادة أبنائنا الطلاب وتكريس صفات القيادة لديهم وتأهيلهم وفق البرامج العالمية.



بدوره أوضح المدير التنفيذي لشركة مكيون الدكتور مجدي حريري أن فكرة هذا البرنامج تأتي من الدور المجتمعي الذي تسعى له الشركة في بناء الإنسان وتنمية المكان والاستثمار الأمثل في الكوادر البشرية وتأهيلها بالطريقة الصحيحة والمتميزة ليكونوا سواعد بناءة لخدمة هذا الوطن.



إثر ذلك تحدث مدير الجامعة الدكتور بكري عساس عن أهمية إقامة مثل هذه البرامج ومشاركة الجهات والقطاعات الخاصة مع الجامعة في تنفيذها لخدمة أبناء وبنات هذا الوطن وتأهيلهم وصقل مواهبهم وأفكارهم ليكونوا مثالا متميزا لزملائهم ليحتذوا بهم.



عقب ذلك تحدث مؤسس مجتمع القيادات الشابة الدكتور حسن الغامدي عن فكرة البرنامج المتمثلة في ثلاثة محاور، وهي، الجزء المعرفي، والجزء الحياتي، ومشروع التخرج، مضيفا أن عدد الطلاب الذين شاركوا في البرنامج 10 طلاب، واستمر البرنامج لمدة ثمانية أسابيع، واشتمل على ورش عمل وتمارين قيادية ومشاريع متنوعة في مجالات الصحة والقيادة وتوعية المجتمعات، بعد ذلك سلم مدير الجامعة الشهادات للفائزين بالبرنامج.