دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم في عدن مشروعين أحدهما لمواجهة سوء التغذية لدى الأطفال والأمهات الحوامل والمرضعات والآخر للإمداد المائي.

ونوه وزير الصحة العامة والسكان اليمنية الدكتور ناصر باعوم عقب التدشين بالدعم الكبير الذي تقدمه المملكة لليمن في جميع المجالات ومنها المساعدات الإغاثية والإنسانية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مؤكدا حرص وزارة الصحة على تقديم جميع التسهيلات لتنفيذ مشروعات الدعم في جميع المحافظات.

من جهته، أوضح مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عدن صالح الذيابي أن المركز مستمر في تقديم الدعم لأبناء اليمن الشقيق في إطار الواجب الأخوي والإنساني للمملكة تجاه إخوانهم في اليمن، مشيرا إلى تنفيذ المركز نحو 121 مشروعا في عموم المحافظات اليمنية ومنها مشروع سوء التغذية ومشروع الإمداد المائي.

وأفاد رئيس ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية المنفذ للمشروعين باليمن عبدالإله بن عثمان أن مشروع سوء التغذية سيشمل 8 محافظات هي الحديدة والبيضا وصعدة ولحج وحجة وشبوة والضالع وتعز ويستهدف 348468 من الأطفال والأمهات الحوامل والمرضعات.


فيما ينفذ مشروع الإمداد المائي في 15 محافظة يمنية من خلال توصيل المياه للمنازل وتوزيع خزانات وأوعية لحفظ الماء، مفيدا أن هذا المشروع يستهدف 1355134 من الأطفال و796011 من الذكور البالغين و762917 من الإناث.