6 أخطاء شائعة مرتبطة بالنوم

السبت - 18 مارس 2017

Sat - 18 Mar 2017

نشر موقع مترو البريطاني أمس تقريرا عن أبرز الخرافات الشائعة حول عادات النوم، وذلك احتفالا باليوم العالمي للنوم الذي يوافق 17 مارس من كل عام.



وبحسب التقرير، فإن اضطرابات النوم مرتبطة بمخاطر صحة الإنسان، فضلا عن تأثيرها على المستوى التعليمي للفرد وحالته الاجتماعية.



النساء في حاجة إلى مزيد من ساعات النوم مقارنة بالرجال:

قال مدير مختبر النوم والاكتئاب بجامعة رايرسون في كندا الدكتور كولين كارني أن النوم له علاقة بنشاط الإنسان خلال اليوم، وأضاف «إذا كنت نشيطا فقد تزيد من ساعات نومك، والعكس صحيح، ليس للأمر علاقة بالذكر أو الأنثى».



نحتاج يوميا إلى 8 ساعات من النوم:

لا نحتاج إلى 8 ساعات من النوم، احتياجات الناس من النوم تتغير من شخص لآخر، هناك من يحتاج إلى 6 ساعات وهناك من يحتاج إلى 9 ساعات وأكثر.



يمكنك تعويض عدد الساعات التي لم تنمها خلال الأسبوع خلال عطلة نهاية الأسبوع:

هذا تفكير خاطئ، حاول أن تحصل على عدد ساعات النوم الكافية خلال أيام الأسبوع، ولا تحاول أن تنام أطول من المعتاد في عطلة نهاية الأسبوع.



القيلولة ضرورية في النهار:

الأمر مرتبط بعادات كل شخص، ويمكن للقيلولة أن تكون ضارة بصحتك، فالأشخاص الذين يعانون من الأرق لا يجب أن يأخذوا قيلولة خلال النهار.



أنت تعيش حياة خاطئة إذا كنت تستيقظ متأخرا:

هذا غير صحيح، إذ إن توقيت الاستيقاظ يختلف من شخص لآخر، فالصغار ينامون ويستيقظون باكرا والمراهقون يتأخرون في النوم والاستيقاظ.



عدم النوم خلال الليل والبقاء مستيقظا إذا كنت تستعد لحدث مهم فكرة جيدة:

أظهرت دراسات أن أولئك الذين لا ينامون خلال الليل من أجل التحضير لامتحان أو مقابلة لا ينجحون في مهمتهم كونهم يعانون من مشكلات في التركيز والذاكرة.

أبرز الأوهام المرتبطة بالنوم