انطلاق جائزة الملك خالد في دورتها السابعة اليوم

السبت - 18 مارس 2017

Sat - 18 Mar 2017

تفتح مؤسسة الملك خالد ابتداء من اليوم باب الترشح لنيل جائزة الملك خالد في دورتها السابعة وبفروعها الثلاثة المتضمنة شركاء التنمية، والتميز للمنظمات غير الربحية، والتنافسية المسؤولة.



ودعت المؤسسة في بيان لها اليوم كل الشرائح والمنظمات المستهدفة في الجائزة، إلى التقدم بالتسجيل عبر موقعها الالكتروني، مبينة أن آخر موعد لاستقبال نماذج الترشيح لفرعي شركاء التنمية والتميز للمنظمات غير الربحية هو يوم 27 أبريل المقبل، في حين يستمر الترشح على جائزة التنافسية المسؤولة شهرا إضافيا حتى يوم 27 مايو المقبل.



وقال أمير منطقة عسير رئيس هيئة جائزة الملك خالد، الأمير فيصل بن خالد، في تصريح بهذه المناسبة «تفخر جائزة الملك خالد بأنها منذ انطلاقتها وهي تضطلع بدورها الوطني في الاستجابة للحاجات التنموية والاجتماعية في وطننا الغالي، عبر دعمها ورعايتها للبرامج والمبادرات التي من شأنها ابتكار الحلول أمام القضايا الاجتماعية والاقتصادية الملحة في المملكة، ومن خلال احتفائها بالممارسات المؤسسية الإيجابية بما يضمن مضاعفة العوائد منها، وإبرازها كنماذج تستحق التقدير».



وأضاف أن دور الجائزة يتعاظم اليوم في ظل رؤية المملكة الطموحة التي تعول على القطاع غير الربحي كثيرا في مساهمته في منظومة التطوير والتحديث، لذا تأتي جائزة الملك خالد كمرتكز استراتيجي نحو الإسهام بفعالية وجدارة في تحقيق مخرجات الرؤية على هذا الصعيد، ولا سيما فيما يتعلق منها بالمنظومة الثلاثية للمجتمع، وهي الفرد والمنظمات غير الربحية والمنشآت الخاصة.



فروع الجائزة

الفرع الأول «شركاء التنمية»


لأصحاب المبادرات المبتكرة التي أسهمت في مواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية في المملكة.

يبلغ مجموع قيمة هذا الفرع من الجائزة نصف مليون ريال للمبادرات الثلاث الفائزة.



الفرع الثاني «التميز للمنظمات غير الربحية»

للمنظمات ذات الأداء الإداري المتميز المسجلة لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة.

يبلغ مجموع قيمة هذا الفرع من الجائزة مليون ريال للمنظمات الثلاث الفائزة.



الفرع الثالث «التنافسية المسؤولة»

لمنشآت القطاع الخاص الأعلى تصنيفا في «المؤشر السعودي للتنافسية المسؤولة» لتبنيها ممارسات التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية.

جائزته تقديرية.