بحث وزير الإسكان ماجد الحقيل مع شركة بداية لتمويل المنازل، طرح برنامجي التمويل السكني المدعوم والرهن الميسر.

جاء ذلك خلال اجتماع الحقيل وعدد من كبار مسؤولي الوزارة وصندوق التنمية العقارية مع مجلس إدارة بداية لتمويل المنازل، في مقر شركة بداية بالرياض، حيث ناقش الاجتماع تعزيز التعاون المشترك وتمكين المواطنين لتملك منازلهم. كما استعرض الجانبان سبل التعاون المشترك تدعيما لرؤية المملكة 2030 نحو تفعيل الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص.

وتضمن جدول الزيارة مناقشة الترتيبات الخاصة بطرح برنامجي «التمويل السكني المدعوم» و»الرهن الميسر» والذين تطلقهما بداية بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية، بالإضافة لمناقشة عدد آخر من المبادرات التي تسهم في رفع نسبة تملك المواطنين لمنازلهم.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة بداية مازن الغنيم في بياتن أمس «نشعر بالامتنان لزيارة وزير الإسكان لمقر شركتنا والاجتماع بأعضاء مجلس الإدارة، حيث تناولنا سبل التعاون المشترك ورؤية الوزارة نحو ترسيخ مفهوم الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتمكين المواطنين لتملك منازلهم».

وأشار إلى أن بداية لتمويل المنازل تعد أول شركة تمويل يتم اختيارها من قبل صندوق التنمية العقارية مطلع العام الحالي لتقدم برنامجي «التمويل السكني المدعوم» و»الرهن الميسر».

وعلى هامش الاجتماع المشترك، تفقد الوزير مقر شركة بداية وقابل عددا من منسوبيها وتعرف على مختلف الأقسام والخدمات التي توفرها الشركة لعملائها.