بعثت مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية رسائل طمأنة لأهالي حفر الباطن حيال روائح انبعاثات الغاز التي شهدتها المحافظة منذ 5 أيام، مؤكدة أن الوضع مطمئن وتحت السيطرة.

فيما رد متحدثها الرسمي على سؤال لـ «مكة» حول ما إذا كانت هناك حاجة لنقل بعض التجمعات السكانية أو إجلاء قاطنيها تحسبا لأية تطورات، بأن الوضع مطمئن ولا يوجد ما يدعو للقلق.

وشرع الدفاع المدني منذ تلقيه بلاغات حول انبعاثات الغاز لاتخاذ العديد من التدابير الاحتياطية والاحترازية في كل الأحياء توخيا لسلامة السكان.

وقال المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالمنطقة العقيد منصور الدوسري إن فرق المديرية لم تسجل أية قراءات خطرة داخل الأحياء المتضررة من انبعاثات الغاز.

بيان الدفاع المدني حول حادثة انبعاثات الغاز، لم يحدد مصدر تلك الانبعاثات بشكل واضح في حين تتفاوت التوقعات حيال مصدرين، الأول مردم تابع للبلدية، والثاني مصنع لتكرير الزيوت، فيما تعمل لجنة مشكلة من المحافظة والدفاع المدني والبلدية والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، على تحديد المسببات والحلول، طبقا للدوسري.

وكان الدفاع المدني، شرع في نشر دوريات السلامة الاستطلاعية في كل الأحياء التي تضررت من روائح الغاز، مستخدمين أجهزة خاصة بالرصد، لم تسجل أية قراءات خطرة.

متى بدأت حادثة انبعاثات الغاز؟
منذ 5 أيام

أحياء انتشرت فيها الرائحة
- الفيصلية
- المروج
- المحمدية

كيف تفاعل الجمهور معها؟
أطلقوا وسما على تويتر #انتشار_غاز_بحفرالباطن تصدر المرتبة الأولى في مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الخمسة الماضية