الحوثيون يواصلون انتهاك المقدسات ويستهدفون مسجدا في مأرب

الجمعة - 17 مارس 2017

Fri - 17 Mar 2017

ما زالت ميليشيات الحوثي وصالح مستمرة في انتهاكاتها واستهدافها لأماكن العبادة والمقدسات، إذ قتل 32 شخصا وأصيب آخرون إثر استهداف الميليشيات أمس مسجدا بمنطقة كوفل في غرب محافظة مأرب أثناء أداء صلاة الجمعة.



وأوضح نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي صالح في اتصالين هاتفيين أمس بمحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة وقائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن أحمد جبران أن هذه الجريمة الإرهابية تكشف الوجه الحقيقي للانقلابيين ومدى إجرامهم، منوها إلى أن الميليشيات ارتكبت في هذه الحادثة جريمة مزدوجة حين قصفت المسجد ومن ثم عاودت استهداف المُسعفين في أسلوب يؤكد ارتباط هذه الميليشيات بجماعات التطرف والإرهاب بل تفوقها عليها في البشاعة وسفك الدماء.



وكانت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية ذكرت في وقت سابق أن الميليشيات الانقلابية قصفت بصاروخين موجهين المسجد بمنطقة كوفل مما أدى إلى سقوط 22 شخصا وإصابة آخرين إصابة بعضهم خطيرة.



من جهة أخرى أوضح نائب وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر خلال لقائه أمس سفراء دول مجلس التعاون الخليج العربي لدى الأمم المتحدة في جنيف، أن إيران تعبث في المنطقة منذ 30 سنة بحديثها عن مشروع تصدير الثورة الإيرانية، فوجدت في صالح والحوثي ضالتها، مشيدا بدول الجوار وفي مقدمتها السعودية في تبنيها الكامل للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.



مشاهدات يمنية

- القوات اليمنية تتقدم في بقع صعدة ونابضة المخا والضبوعة

- الميليشيات تحيل عشرات الموظفين والصحفيين بصنعاء إلى النيابة العامة

- في ندوة أممية: الميليشيات ارتكبت جرائم حرب في الاقتصاد والصحة

- مخاوف من تسرب مياه سد مأرب