خادم الحرمين للرئيس الصيني: الزيارة دفعت بالعلاقات الثنائية نحو الاستراتيجية

غادر بكين متوجها إلى المملكة
غادر بكين متوجها إلى المملكة

السبت - 18 مارس 2017

Sat - 18 Mar 2017

غادر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز جمهورية الصين الشعبية، اليوم، عقب زيارة رسمية لها، متوجها إلى المملكة.



وإثر مغادرته بعث برقية شكر للرئيس الصيني شي جين بينج في ما يلي نصها "صاحب الفخامة الرئيس شي جين بينج

رئيس جمهورية الصين الشعبية



يطيب لنا ونحن نغادر بلدكم الصديق أن نعرب لفخامتكم عن بالغ الشكر والامتنان على ما لقيناه والوفد المرافق أثناء زيارتنا من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.



فخامة الرئيس.. إن المباحثات التي جرت أثناء هذه الزيارة قد أسهمت بالارتقاء بعلاقاتنا الثنائية إلى آفاق أوسع في المجالات كافة والدفع بها نحو مسار العلاقات الاستراتيجية، إضافة إلى مناقشة القضايا الإقليمية والدولية بما يخدم مصالحنا المشتركة ويخدم الأمن والسلم الدوليين.



متمنين لفخامتكم موفور الصحة والسعادة، وللشعب الصيني الصديق المزيد من التقدم والازدهار.



وتقبلوا فائق تحياتنا وتقديرنا".



خادم الحرمين الشريفين

سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

وكان في وداع خادم الحرمين الشريفين في مطار بكين الدولي، وزير الخارجية بجمهورية الصين الشعبية وانج يي.



كما كان في وداع الملك سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية تركي الماضي، وأعضاء السفارة السعودية في بكين.



وغادر في معية خادم الحرمين الشريفين كل من: الأمير خالد بن فهد بن خالد، والأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، والأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز، والأمير طلال بن سعود بن عبدالعزيز، ومستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد بن بندر، والأمير سطام بن سعود بن عبدالعزيز، والمستشار في الديوان الملكي الأمير فيصل بن خالد، ومستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير منصور بن مقرن، والمستشار في الديوان الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن، ومستشار وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود، والأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، والأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمير نايف بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمير راكان بن سلمان بن عبدالعزيز.



كما غادر في معية خادم الحرمين الشريفين كل من وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم العساف، ووزير الاقتصاد والتخطيط المهندس عادل فقيه، ووزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، ووزير النقل سليمان الحمدان، ووزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص، ووزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار مدني، ورئيس المراسم الملكية خالد العباد، ونائب السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين مساعد رئيس الديوان الملكي للشؤون التنفيذية فهد العسكر، ورئيس الحرس الملكي الفريق أول حمد العوهلي، ونائب رئيس الديوان الملكي عقلا العقلا، والمستشار في الديوان الملكي الدكتور محمد الحلوة، ومساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين تميم السالم، والمستشار في الديوان الملكي تركي آل الشيخ، ورئيس الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين المكلف خالد السويلم.