23 جمعية سعودية ترعى 109700 يتيم وأرملة

الجمعة - 17 مارس 2017

Fri - 17 Mar 2017

عقدت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية (بناء) أمس مؤتمرا صحفيا قبيل انطلاق مبادرة بناء قدرات وتبادل خبرات العاملين في جمعيات الأيتام، التي يرعاها أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف، وبحضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص غدا بالخبر.



ورحب عضو مجلس الشورى المدير العام للجمعية عبدالله الخالدي بالحضور، وأوضح بأن هذه المبادرة انطلقت من رؤية الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية (بناء) وحرصها على المساهمة في دعم القطاع الخيري وفق رؤية المملكة 2030، التي تركز كثيرا على القطاع الخيري باعتباره رافدا من روافد التنمية، ويعد قطاع الأيتام أحد هذه القطاعات المهمة كون الأيتام من الفئات الأكثر احتياجا.



وأضاف: تهدف المبادرة إلى رفع الناتج المحلي في القطاع الثالث، وهذا دورنا في نقل الخبرة والتجربة التي كسبتها جمعية بناء خلال السنوات الماضية، محققة العديد من الإنجازات التي أهلتها للحصول على عدد من الجوائز المهمة على مستوى المملكة ودول الخليج.



وأوضح الخالدي أن جمعيات الأيتام في المملكة تبلغ 23 جمعية متخصصة في خدمة الأيتام، يعمل بها نحو 1170 موظفا وموظفة يقدمون الرعاية لنحو 109700 يتيم ويتيمة وأرملة على مستوى المملكة.



وأنفقت هذه الجمعيات على البرامج المقدمة للأيتام في 2016 فقط، نحو 540 مليون ريال وهذا الرقم يعد من الأرقام الكبيرة على مستوى قطاعات العمل الخيري في المملكة، وهو أحد القطاعات السبعة التي تشرف عليها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.



وستنطلق المبادرة من خلال الحفل الذي يرعاه أمير المنطقة بملتقى لأفضل التجارب والممارسات في تصميم البرامج للأيتام، ويستضيف 250 شخصا، منهم 100 من منسوبي جمعيات الأيتام ضيوف المبادرة.



ويميز هذه المبادرة كونها تحظى للعام الثاني برعاية رسمية من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ودعم مباشر من وزيرها الدكتور علي الغفيص.



وفي نهاية المؤتمر دشن الخالدي الموقع الالكتروني الخاص بالمبادرة.

الأكثر قراءة