أمير الرياض يكرم الفائزين بجائزة السديري في الغاط

الخميس - 16 مارس 2017

Thu - 16 Mar 2017

رعى أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر اليوم الحفل السنوي لجائزة الأمير خالد بن أحمد السديري للتفوق العلمي بسدير لتكريم الطلاب والطالبات المتفوقين والمعلمين والمعلمات المتميزين بمحافظات الغاط والمجمعة والزلفي، وذلك بمزرعة الخالدية بمحافظة الغاط.



وكان في استقباله عند وصوله مقر الحفل بمزرعة الخالدية بمحافظة الغاط، رئيس لجنة الجائزة فهد السديري، ونائب رئيس لجنة الجائزة تركي السديري، ومحافظ الغاط عبدالله السديري، ووكيل المحافظ منصور السديري، وأفراد عائلة السديري.



وألقى مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الأمين العام للجائزة الدكتور عبدالله المانع كلمة لجنة الجائزة، وعبر فيها باسمه ومنسوبي الأسرة التعليمية عن بالغ الفخر والاعتزاز بهذه الجائزة العلمية التي تحمل اسم رمز من رموز وطننا الغالي الأمير خالد السديري (رحمه الله).

وأعرب عن شكره لأمير الرياض على رعايته للجائزة واحتفائه بأبنائه المبدعين.



ثم ألقى راعي الحفل الأمير فيصل بن بندر كلمة قال فيها "كم أنا سعيد في هذا اليوم بأن أكون بينكم في احتفال علمي له منهجه وطريقته وله تقييمه الذي أرجو أن يكون وافيا ومتكاملا ومنضبطا، ولقد أحسسنا بذلك في السنوات الماضية منذ بدأت هذه الجائزة، فعمل الجائزة ليس بالأمر السهل، إنه عمل تقييمي وعمل ينشأ عنه وينتج منه تقييم للأبناء والبنات والمعلمين والمعلمات، هذا العمل يعد عملا وطنيا مشكورا، نجعله دائما نصب أعيننا لنجعل منه منارة للتنافس والتفوق".



وأضاف أن هذه الجائزة تحمل اسم رجل من أبناء الوطن، قدم نفسه وفكره وعمله خدمة للوطن وأبنائه وقيادته، وواجبنا جميعا أن نترحم عليه ونشكره على عطائه، حيث عمل منذ نشأته بتفان وإخلاص، ومثل ولاة الأمر في مواقع عدة، أسأل الله سبحانه وتعالى له الرحمة والمغفرة وأن يجزيه خير الجزاء على ما قدم للوطن وأبنائه.



وثمن أمير الرياض جهود القائمين على الجائزة، مؤكدا أنهم يؤدون دورا وطنيا مهما ويجسدون عملا علميا متوارثا في هذه البلاد من كل رجل ومسؤول.



وقال "التعليم له دور في بلادنا وله أهمية في هذا الوطن، حيث نجد أن الميزانيات الأكبر رقما خصصت لمجال التعليم، وهذا دليل أنه مهم وينظر له بالاهتمام والاعتزاز، لبناء وطن متعلم، وطن يستطيع أن ينافس الأوطان الأخرى في هذا المجال، ولذلك نجد أبناءنا الآن يتبوؤون أفضل الجامعات في كل مكان من العالم، فأسأل الله سبحانه وتعالى أن يجزي هيئة الجائزة على عملها ومن تبناها ومن وقف عليها ومن يعمل فيها، فلهم جميعا مني جزيل الشكر والتقدير ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يحفظ هذا الوطن في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي يحثنا دائما على العمل الجاد والمنهج السليم خدمة لهذا الوطن، وأن نكون في سفينته التي يعبر بها إلى شاطئ الأمان والتفوق والتطور".



بعد ذلك أهدى رئيس لجنة الجائزة فهد السديري مجموعة من الكتب العلمية لأمير الرياض راعي الحفل.



ثم سلم الأمير فيصل بن بندر الجوائز للفائزين والفائزات من المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات الحاصلين على الجائزة من محافظات المجمعة والغاط والزلفي.