الزراعة تدعو المواطنين إلى المشاركة في التشجير

الخميس - 16 مارس 2017

Thu - 16 Mar 2017

دعا وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي المواطنين للاهتمام بالبيئة وتنمية الغطاء النباتي في المملكة بزراعة الأشجار المناسبة للبيئة المحلية.



وقال إن الوزارة تعمل على تنمية وتحسين الغطاء النباتي الذي يتطلب تفاعل الأفراد والجهات الحكومية والشركات وأقسام المسؤولية الاجتماعية في كل القطاعات، مثمنا في ذات السياق التفاعل الذي حظي به مشروع الوزارة لزراعة الأربعة ملايين شجرة.



وأكد أن الوزارة قادرة على تقديم المساندة اللازمة لاختيار أماكن الزراعة واقتراحات الري، وتقديم الشتلات المناسبة لكل منطقة. وأضاف "دعوة الوزارة للمشاركة في الاستزراع النباتي مبادرة طموحة بدأتها بزراعة 4 ملايين شجرة خلال أربع سنوات في جميع مناطق المملكة دون استثناء"، مشيرا إلى سعي الوزارة إلى زراعة الأشجار المناسبة لكل منطقة من مناطق المملكة.



وأوضح أن الوزارة وضعت في خطتها الاستفادة من مجاري الأودية والمياه المعالجة في سقيا الأشجار، وأن جميع الأشجار التي ستدعم الوزارة زراعتها هي أشجار لا ترهق مخزون المياه، كما أنها أشجار محلية مثل السمر والغضا والطلح واللبخ والعرعر وغيرها من الأشجار التي تعيش في البيئة المحلية.



وكشف أن لدى الوزارة 20 مبادرة بيئية في هذا الاتجاه يمكن للجميع المشاركة فيها ودعم الغطاء النباتي في المملكة، والذي تضرر كثيرا بسبب الرعي الجائر والاحتطاب والملوثات البيئية الأخرى، مشيرا إلى أن زراعة الأشجار ستكون خطوة مؤثرة في تحسين جودة الهواء وإكثار الأحياء الفطرية في أنحاء المملكة.