7 رسائل لزيارة ولي ولي العهد إلى واشنطن

الأربعاء - 15 مارس 2017

Wed - 15 Mar 2017

يسعى ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان للتأكيد على التحالف الأمني القوي مع أمريكا، ونقل رسالة قوية لتغير المملكة، وذلك أثناء وجوده في واشنطن.



ونجح الأمير محمد بن سلمان، كونه وزيرا للدفاع، في أقل من عامين في تحجيم التهديد الذي تتعرض له المملكة من قبل الحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن، كما تولى الإصلاحات الاقتصادية التي حدت من الدعم الحكومي، فأطلق خطة طموحة لإبعاد الدولة عن الاعتماد الكامل على النفط بجانب الإصلاح الاجتماعي ومنح المرأة المزيد من حقوقها.



وفيما يلي 7 أمور ذكرها موقع فوكس نيوز يجدر بفريق ترمب معرفتها:



1 قادة المملكة على علم بأن إدارة ترمب لديها رؤية واضحة حول افتعال النظام الإيراني للمشاكل.

2 تواجه المملكة حربا ضد الإرهاب وسحق تنظيم داعش وتنظيم القاعدة في البلاد وتعمل بشكل وثيق مع الولايات المتحدة وحلفائها لتعقبهم في جميع أنحاء المنطقة.

3 التحول الكبير الذي ستشهده المملكة في إعادة صياغة اقتصادها ونقلها من دولة معتمدة على النفط إلى دولة متطورة تقنيا واقتصاديا.

4 عدم تقدير العلاقة بين السعودية والولايات المتحدة بشكل كامل في الولايات المتحدة، فالعلاقة فيما بينهما ذات منفعة متبادلة.

5 أهمية دعم وتفهم وتيرة الإصلاح الاجتماعي، حيث تعمل المملكة بعناية فائقة في هذا المجال وحققت كثيرا من الإنجازات، أبرزها تعيين امرأة لرئاسة السوق المالية السعودية، وأخرى لرئاسة أحد البنوك الكبرى.

6 تعامل الحكومة السعودية مع التعصب من خلال إعادة كتابة المناهج والمؤلفات الأخرى لتسليط الضوء على الحاجة لفهم الأديان والثقافات الأخرى، وتعد هذه الخطوة مهمة في تقدم المملكة.

7 توجه شركة أرامكو السعودية نحو الخصخصة الجزئية، وسيكون اكتتابها أكبر اكتتاب يشهده التاريخ، وسيشكل فرصة مالية ضخمة للمستشارين والبنوك الاستثمارية في الولايات المتحدة.

الأكثر قراءة