عبدالله الجنيد

الحرب العالمية الثالثة

الأربعاء - 15 مارس 2017

Wed - 15 Mar 2017

(مشهد افتراضي/‏‏ قبل 48 ساعة استهدفت كوريا الشمالية أراضي يابانية بصواريخ محملة برؤوس كيميائية أوقعت الكثير من الضحايا في صفوف المدنيين والعسكريين بمن فيهم جنود أمريكيون في قاعدة أوكيناوا الجوية).

المكان: غرفة إدارة الأزمات (تحت الأرض) البيت الأبيض

العملية: الحدث الشفقي Event Horizon



ترمب: كم تبقى من الوقت حتى موعد خطابي المباشر



سبايسر (السكرتير الإعلامي للبيت الأبيض): سيدي الرئيس سيكون ذلك بعد 15 دقيقة، وسوف ينقل من هنا.



ترمب: لا ملاحظات لدي على الخطاب، مايك (الجنرال ماكماستر/‏‏ مستشار الرئيس للأمن القومي) كيف هي الأمور في دي إم زي DMZ (المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين).



ماكماستر: القوات الشمالية تتقدم، وكما تقتضي الخطة لم يتم اعتراضها حتى يتم إطلاق الجزء الأول من عملية «الحدث الشفقي Event Horizon» من قبل سول بمبيو (مدير CIA): سيدي الرئيس، مدير محطتنا موجود في مقر المخابرات المركزية الكورية KCIA، وحالما يقوم فريق العمليات الخاصة الكوري بتفجير القنبلة الكهرومغناطسية (سلاح نبض مغناطيسي Electro Magnetic Pulse) وشل كل الاتصالات في نصف كوريا الشمالية الجنوبي، فإننا سنضمن العزل الكامل لقواتهم في DMZ وشمالها بما في ذلك قواعدهم الرئيسية بكل أفرعها العسكرية.



ترمب: كيف تسير الأمور مع ركس (ركس تيلرسون وزير الخارجية). وهل أكد الكوريون واليابانيون مع أصدقائنا في تايوان جهوزيتهم التامة، وهل هناك تغير حول ساعة الصفر (نهاية خطاب وزير خارجيتهم في الأمم المتحدة).



ماكماستر: ركس هو الآن في اجتماع مغلق مع وزراء خارجية حلفائنا (بريطانيا، فرنسا، ألمانيا بالإضافة لليابان وكوريا الجنوبية)، ولا تغير حول بدء العمليات. جو (الجنرال جوزيف دانفورد رئيس هيئة الأركان الأمريكية) سيطلعك بشكل موجز حول وضعية القوات المشتركة في مسرح العمليات (الجرف الباسيفيكي). وسيكون ذلك بشكل أكثر وضوحا بعد الانتهاء من خطابك سيدي الرئيس. ومع بدء العمليات سنكون جميعنا متفرجين فقط من هنا في حين Mad Dog (جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي) يشرف على العمليات من قيادة الباسيفيك في هونولولو. أمر آخر سيدي الرئيس، سيتوجب عليك توقيع أمر إعلان الحرب فورا بعد الانتهاء من خطابك.



ترمب: بل سوف أوقع ذلك الأمر خلال إلقائي للخطاب.



ماكماستر: ذلك سيتعارض والخطة الموضوعة سيدي الرئيس، علينا الالتزام بما تم الاتفاق عليه مع حلفائنا.



ترمب: ليكن، جو ماذا لديك، لديك 3 دقائق.



الجنرال دانفورد: سيدي الرئيس لدينا ثلاث مجموعات قتالية في مسرح العمليات هم أيزنهاور، جورج بوش وفورد (المجموعات القتالية هي بقيادة حاملة طائرات لكل منها). مجموعة فورد ستتولى مع البحرية التايوانية تحريم ممر تايوان من أي تدخل محتمل للصين، وتوفير الحماية لقاذفاتنا من ديغوغارسيا، سيكون موقعها شمال شرقي جزيرة يونغقوني شيما لإغلاق أي احتمال لأي تسلل من الخلف. مجموعة بوش ستكون في جنوب كوريا (جنوب جزيرة چيجو دو) لإغلاق الممر البحري جنوب كوريا واليابان مع البحرية اليابانية والكورية.



أما مجموعة آيك (أيزنهاور) فسوف تتحمل العبء الأكبر في بحر اليابان مع أصدقائنا اليابانيين. ففي حال قررت روسيا الاشتراك إلى جانب بكين، فإن الأيزنهاور ستصبح في بركة ضيقة. قيادة الباسفيك نقلت طائرات إضافية ومعدات بالإضافة للذخائر ويتم نشرها في ثلاث قواعد مشتركة أو تحت أمرتنا في اليابان، كوريا الجنوبية وفيتنام. اليابان وفيتنام على وشك الانتهاء من نشر 4 كتائب في كوريا الجنوبية، اثنتان منها مدرعة بالإضافة لكتيبة هندسة يابانية. ونحن لدينا كتيبة من المارينز مع كامل معداتها. قواتنا الجوية في حالة تأهب قصوى، ولدينا جدار دفاع جوي حول الساعة. نحن مستعدون.



ترمب: ممتاز جو، أين نائب الرئيس أريده هنا حالما ينتهي من اجتماعه مع قيادات الكونجرس.



ماكماستر: نائب الرئيس سيكون في الجو حالما ينتهي من اجتماعه، كما يقتضي البروتكول في هذه الحالات. فلا يمكن أن تتواجدا معا في نفس المكان سيدي الرئيس. سوف تستطيع التحدث إليه حال انتهائك من إلقاء خطابك للأمة. لكن قيادات الحزبين هي معك سيدي الرئيس في هذه الساعة المصيرية.



ترمب: سبنسر أنا جاهز/‏‏ ماك لنتحدث مع اليابان وكوريا وتايوان فور انتهائي من الحديث مع نائب الرئيس



ماكماستر: علم سيدي.