المنزل الذكي يمكنك من مخاطبة الأجهزة

الثلاثاء - 14 مارس 2017

Tue - 14 Mar 2017

في المنازل الذكية هذه الأيام يمكنك تخفيض الإضاءة أو طلب المزيد من معجون الأسنان أو توجيه الأطفال للدخول للنوم ببساطة عن طريق الحديث في ميكروفون صغير موصل بالانترنت مثل تطبيق إيكو من إنتاج أمازون أو قوقل هوم من إنتاج قوقل.



ولدى شركات تكنولوجية كبرى أخرى خططها الخاصة، فشركة أبل تطور تطبيقها سيري فويس ليتجاوز نطاقه أجهزة الهاتف المحمول إلى الأجهزة المنزلية.



واشترت شركة بايدو الشهر الماضي شركة ريفين التي توصف بأنها الرد الصيني على المساعد الصوتي الشخصي أليكسا من إنتاج أمازون وتعتزم سامسونج الكترونيكس إدماج تطبيق فيف وهو المساعد الافتراضي الذي اشترته حديثا في هواتفها المحمولة وأجهزتها المنزلية.



ويعمل مؤسس فيس بوك مارك زوكربرج على تطوير مساعده الشخصي الرقمي جارفيس لتشغيل الأجهزة المنزلية في منزله عن طريق الرسائل النصية بدلا من الأوامر الصوتية.



ويقول «يبدو ذلك في أغلب الأحيان أقل إزعاجا للآخرين حولي، فإذا أضفت منزلك على قائمة الأسماء على تطبيق واتس اب مثلا يمكن لرسالة نصية سريعة مثلا أن تشغل ماكينة إعداد القهوة أو تشغل المكنسة الكهربائية في الساعة الخامسة أو تسخن الفرن إلى درجة 200 في الساعة 6:30 مساء».

الأكثر قراءة