خادم الحرمين لإمبراطور اليابان: مباحثاتنا عززت أواصر التعاون المشترك بين بلدينا

غادر اليابان وبعث برقيتي شكر لأكيهيتو ورئيس الوزراء
غادر اليابان وبعث برقيتي شكر لأكيهيتو ورئيس الوزراء

الأربعاء - 15 مارس 2017

Wed - 15 Mar 2017

غادر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم اليابان عقب زيارة رسمية، وكان في وداعه لدى مغادرته مطار هانيدا الدولي في طوكيو ولي عهد اليابان الإمبراطوري ناروهيتو.



كما كان في وداع الملك سلمان، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان أحمد بن البراك، وأعضاء السفارة السعودية في طوكيو.



وبعث الملك سلمان برقيتي شكر وتقدير لإمبراطور اليابان الإمبراطور اكيهيتو ورئيس وزراء اليابان شينزو آبي إثر مغادرته أكد خلالهما أن المباحثات التي جرت خلال الزيارة أسهمت في تعزيز أواصر التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، والدفع في مسار العلاقات بما يلبي تطلعات شعبينا، وأتاحت الفرصة لمناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.



وغادر في معية خادم الحرمين الشريفين كل من الأمير خالد بن فهد بن خالد، والأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، والأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز، والأمير طلال بن سعود بن عبدالعزيز، ومستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد بن بندر، والأمير سطام بن سعود بن عبدالعزيز، والمستشار في الديوان الملكي الأمير فيصل بن خالد، ومستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير منصور بن مقرن، والمستشار في الديوان الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن، ومستشار وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، والأمير أحمد بن فهد بن سلمان، والأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، والأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمير نايف بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمير راكان بن سلمان بن عبدالعزيز.



كما غادر في معيته كل من وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم العساف، ووزير الاقتصاد والتخطيط المهندس عادل فقيه، ووزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص، ووزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار مدني، ورئيس المراسم الملكية خالد العباد، ونائب السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين مساعد رئيس الديوان الملكي للشؤون التنفيذية فهد العسكر، ورئيس الحرس الملكي الفريق أول حمد العوهلي، ونائب رئيس الديوان الملكي عقلا العقلا، والمستشار في الديوان الملكي الدكتور محمد الحلوة، ومساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين تميم السالم، والمستشار في الديوان الملكي تركي آل الشيخ، ورئيس الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين المكلف خالد السويلم.



برقية الملك سلمان لإمبراطور اليابان

صاحب الجلالة الإمبراطور اكيهيتو إمبراطور اليابان

يطيب لنا إثر مغادرتنا بلدكم الصديق أن نعرب لجلالتكم عن بالغ الشكر والتقدير على ما لقيناه والوفد المرافق أثناء زيارتنا من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.



جلالة الإمبراطور .. نود أن نشيد مجددا بمتانة العلاقات بين بلدينا، فقد أسهمت هذه الزيارة والمباحثات التي جرت خلالها في تعزيز أواصر التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، والدفع في مسار العلاقات بما يلبي تطلعات شعبينا.



متمنين لجلالتكم موفور الصحة والسعادة ولبلدكم الصديق استمرار التقدم والنماء .. وتقبلوا فائق تحياتنا وتقديرنا.



خادم الحرمين الشريفين

سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية



برقية خادم الحرمين لرئيس وزراء اليابان

دولة السيد شينزو آبي رئيس وزراء اليابان

يسعدنا ونحن نغادر بلدكم الصديق أن نبعث لدولتكم بالغ الشكر والتقدير على حسن الاستقبال وكرم الضيافة التي لقيناها والوفد المرافق أثناء زيارتنا لليابان.



دولة الرئيس .. إن المباحثات التي جرت أثناء هذه الزيارة أسهمت في تعزيز وتطوير علاقاتنا الثنائية في المجالات كافة وأتاحت الفرصة لمناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بما يحقق مصالحنا المشتركة ويخدم الأمن والسلم الدوليين.



راجين لدولتكم الصحة والسعادة، ولبلدكم الصديق دوام التقدم والازدهار .. وتقبلوا فائق تحياتنا وتقديرنا ...



خادم الحرمين الشريفين

سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية