خادم الحرمين: علاقاتنا الاستراتيجية مع اليابان متقدمة ومتطورة

رئيس وزراء اليابان يقيم مأدبة عشاء تكريما للملك سلمان
رئيس وزراء اليابان يقيم مأدبة عشاء تكريما للملك سلمان

الثلاثاء - 14 مارس 2017

Tue - 14 Mar 2017

أقام رئيس وزراء اليابان شينزو آبي في مقر رئاسة الوزراء أمس مأدبة عشاء تكريما لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة زيارته الحالية لليابان.



وألقى خادم الحرمين الشريفين كلمة بهذه المناسبة قال فيها:



دولة رئيس الوزراء

نشكر دولتكم على دعوتكم الكريمة، وعلى ما لقيناه من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، معربا عن سروري بزيارة بلدكم الصديق، مشيدا بما تشهده علاقاتنا الاستراتيجية من تقدم وتطور في جميع المجالات، متمنيا لدولتكم الصحة والسعادة، ولبلدكم الصديق المزيد من التقدم والازدهار.



من جهته عبر رئيس وزراء اليابان نيابة عن حكومته والشعب الياباني عن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين على زيارته التاريخية لبلادهم.



وأبدى اعتزازه بعمق علاقات الصداقة التاريخية والتعاون الاستراتيجي بين المملكة واليابان، مؤكدا حرص بلاده على تطوير وتوطيد هذه العلاقات بين البلدين الصديقين.



وأشار إلى أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الحالية لليابان رسمت صورة مستقبلية لآفاق التعاون الثنائي بين البلدين وفق رؤية استراتيجية مشتركة.



حضر مأدبة العشاء الأمير خالد بن فهد بن خالد، والأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، والأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز، والأمير طلال بن سعود بن عبدالعزيز، ومستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد بن بندر، والأمير سطام بن سعود بن عبدالعزيز، ورئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور تركي بن سعود، والمستشار في الديوان الملكي الأمير فيصل بن خالد، ومستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير منصور بن مقرن، والمستشار في الديوان الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن، ومستشار وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود، والأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، والأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمير راكان بن سلمان بن عبدالعزيز، والوزراء أعضاء الوفد الرسمي لخادم الحرمين الشريفين، وكبار المسؤولين في الحكومة اليابانية.