سفير اليابان لدى المملكة: حريصون على تعزيز الدفاعات العسكرية

الاحد - 12 مارس 2017

Sun - 12 Mar 2017

أكد سفير إمبراطورية اليابان لدى المملكة نوريهيرو أوكودا حرص بلاده على تعزيز العلاقة مع المملكة في المجال العسكري والتركيز على التبادلات الدفاعية المستقبلية المحتملة أو التعاون بما في ذلك تبادل الزيارات رفيعة المستوى من كبار مسؤولي الدفاع والتعاون في مجال المعدات الدفاعية.



ووصف زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى اليابان بالزيارة المهمة التي ستعزز العلاقة الثنائية بين البلدين وتدفع بها لآفاق أوسع وتشكل نقلة نوعية على مستوى التعاون في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادي والثقافي منها.



وأوضح أن القضايا الإقليمية في شرق آسيا، ومثلها القضايا الإقليمية في الشرق الأوسط ستكون بين أهم الموضوعات التي تتضمنها جداول أعمال اجتماعات قيادتي البلدين والطامحة إلى تحقيق السلام والاستقرار الدولي في ظل توافق الرؤى والتوجهات بين المملكة العربية واليابان دائما والنابعة من حرصهما على إنجاح المساعي الدولية الرامية لتحقيق السلام العالمي وبما يضمن احترام المجتمع الدولي لسيادة القانون.



وأشار إلى أن زيارة ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان إلى اليابان في سبتمبر 2016 كانت فرصة رائعة لكل من البلدين لترسيخ العلاقات الثنائية الوثيقة وتعزيزها بمزيد من التعاون بينهما في مختلف المجالات وبما يؤكد عراقة هذه العلاقة التي امتدت على مدى العقود الستة الماضية، ولانطلاق مرحلة التعاون القوي للمملكة من أجل إيجاد مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر من خلال تحقيق رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020.



ولفت إلى أن البلدين يعملان منذ الاجتماع الأول للمجموعة المشتركة على تعجيل مناقشات مفصلة لتحديد مجالات محددة وطرق عملية للتعاون.

الأكثر قراءة