العدواني: تمديد العمل بالعفو الملكي بسجون جازان يشمل الحق العام

الاحد - 12 مارس 2017

Sun - 12 Mar 2017

أوضح رئيس لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم) بجازان المكلف العقيد عائض العدواني أن تمديد العمل بالعفو الملكي الكريم بسجون المنطقة يشمل قضايا الحق العام بالسجن العام بمدينة جيزان والسجون الفرعية بمحافظات أبوعريش والدرب وبيش والطوال ومركز الشقيري.



وأشار إلى أن هذا القرار تحكمه قواعد ومعايير منصوص عليها في التعميم المبلغ لإمارة منطقة جازان والمديرية العامة للسجون ليتم تطبيقها من قبل لجان مختصة تضم مندوبين من الجهات الحكومية ذات العلاقة تحت إشراف إمارة المنطقة، مؤكدا أهمية القرار ونتائجه الإيجابية المتوقعة على المستفيدين والمستفيدات منه، نفسيا واجتماعيا، ومنها التئام شملهم بأسرهم مرة أخرى.



وفي هذا الصدد رفع نزلاء ونزيلات سجون منطقة جازان الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة الموافقة على تمديد العمل بالعفو الملكي بسجون المنطقة مراعاة لما تشهده من تكدس وزيادة ملحوظة في أعداد النزلاء.



من جانبها عدت رئيسة القسم النسائي باللجنة بالنيابة خديجة النعمي تمديد العفو فرصة حقيقية للنزلاء والنزيلات لمراجعة النفس والندم على ما بدر منهم في حق مجتمعهم وأسرهم، والعزم على بدء حياة جديدة بعيدا عن رفقاء السوء ومواطن الشبهات.