أسفرت حملة نفذتها بلدية أجياد الفرعية بمكة المكرمة اليوم على المخابز والمطاعم ومحلات المواد الغذائية بمركزية المسجد الحرام عن إنذار وتغريم عدد من المحلات المخالفة ومصادرة 350 قطعة من علب البلاستيك ولفائف أكياس النايلون.

وشددت الحملة على حظر استخدام أكياس البلاستيك والنايلون في تعبئة الأطعمة الساخنة لما تمثله هذه المواد من خطورة على سلامة الأطعمة وصحة المستهلكين.

وأوضح رئيس البلدية الفرعية المهندس عبدالله الزايدي في بيان له أن الحملة شملت المحلات المتعلقة بالصحة العامة بالمنطقة المركزية كالمطاعم والمخابز والكافتيريات وغيرها، للتأكد من عدم استخدام علب البلاستيك والأكياس النايلون في تعبئة المواد الغذائية سواء في البيع أو الحفظ.

وأكد أن الحملة ركزت على المخابز والمخابز والمطاعم لمنع استخدام النايلون في هذه المحلات، لافتا إلى ضرورة تعبئة الأغذية في عبوات أو مواد تغليف مطابقة للمواصفات المعتمدة.

وبين أنه يحظر استخدام أكياس النايلون أو الصحون والأكواب البلاستيكية، خاصة في الأطعمة والمشروبات الساخنة، كون هذه المواد قد تتسبب في تغيير خواص الطعام، داعيا المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي مخالفة ليتم معالجتها في حينه.