مدير جامعة الباحة يباشر عمله بجولات ميدانية

شكر خادم الحرمين على الثقة الملكية بتعيينه
شكر خادم الحرمين على الثقة الملكية بتعيينه

السبت - 11 مارس 2017

Sat - 11 Mar 2017

u0646u0628u064au0644 u0643u0648u0634u0643 u062eu0644u0627u0644 u062au0641u0642u062fu0647 u0643u0644u064au0627u062a u0627u0644u062cu0627u0645u0639u0629                                       (u0645u0643u0629)
نبيل كوشك خلال تفقده كليات الجامعة (مكة)
بعد أن رفع شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على الثقة الملكية بمناسبة تعيينه مديرا لجامعة الباحة، ومباشرته لمهام عمله، لم يهدأ الدكتور نبيل كوشك في عقد اللقاءات، وتنفيذ الجولات والزيارات، والوقوف ميدانيا لتلمس احتياجات الطلاب والطالبات، والاطلاع على سير العملية التعليمية والأكاديمية، والالتقاء بأعضاء هيئة التدريس، والتنقل ما بين أروقة الكليات والعمادات.



كلية التربية

بداية تفقد كوشك كلية التربية، والهندسة، إضافة إلى مركز التدريب، واستمع من عميد كلية التربية الدكتور صالح دخيخ، ووكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام، إلى شرح مفصل عن الكلية وجهودها في سبيل تحقيق رؤية الجامعة، ورسالتها، والعمل على استحداث برامج جديدة يتطلبها سوق العمل.



ثم تجول في معرض الفنون التشكيلية والصالة الرياضية، وعددا من القاعات الدراسية، حيث التقى بأعضاء هيئة التدريس والطلاب.



معامل الهندسة

كما زار كوشك مركز التدريب بالجامعة، حيث اطلع على برامجه، أعقبتها زيارته إلى كلية الهندسة، حيث تجول في المعامل والقاعات الدراسية، واستمع إلى شرح مفصل من عميد الكلية الدكتور محمد بن ملة عن نشأتها وأقسامها، حيث التقى أثناء جولته بطلاب من الكلية واستمع لأسئلتهم واحتياجاتهم ومقترحاتهم واعدا بحلها. وأكد مدير الجامعة حرص الإدارة على المسارعة في إكمال مشروع الكلية بالمدينة الجامعية.



تلمس الاحتياجات

وواصل كوشك جولاته بزيارة كلية الطب، وكلية العلوم الطبية التطبيقية، وكلية طب الأسنان، والمركز الصحي الجامعي، إضافة لكلية الآداب والعلوم الإنسانية ومن ثم مبنى الإدارة بالمدينة الجامعية، وتهدف الزيارة إلى الوقوف على سير عمل الكليات ومشاريع الجامعة، فضلا عن تلمس احتياجات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والاستماع لمقترحاتهم وآرائهم سعيا نحو تطوير العملية الأكاديمية والتعليمية.



واستمع إلى شرح مفصل من عميد كلية الطب الدكتور علي الغامدي عن أقسامها وما تقدمه من برامج ومناشط أكاديمية، ثم تجول في القاعات الدراسية والمعامل، كما شاهد عرضا مرئيا عن رؤية ورسالة وشعار الكلية والهيكلة الإدارية.



الرؤية المستقبلية

عقب ذلك زار كلية العلوم الطبية التطبيقية والتقى بعميد الكلية الدكتور شائع المالكي ووكلاء الكلية، واستمع إلى شرح مفصل عنها، ثم تجول في مباني الكلية والمركز الصحي الجامعي، حيث تحدث عميد الكلية المشرف على المركز الدكتور فهد القحطاني عما يضمه المركز من عيادات في الفترة الحالية.



لقاء مفتوح

وختم جولته بزيارة مباني إدارة الجامعة بالمدينة الجامعية، واستمع لشرح مفصل من المشرف على مشاريع المدينة الجامعية المهندس خالد الخزاعي عن محتويات المباني وآلية توزيع العمادات والعمادات المساندة والإدارات مع ذكر نسبة الإنجاز التي تجاوزت 98% من المشروع.



كما عقد لقاء مفتوحا مع منسوبات الجامعة من عضوات هيئة التدريس وإداريات وطالبات بالمجمع الأكاديمي بالعقيق، عبر الدائرة التلفزيونية، يرافقه عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور منصور أبوراس.



ونوه في كلمة له بهذه المناسبة بالدعم الذي حظيت وتحظى به الجامعة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وحكومته الرشيدة، وبمتابعة ومؤازرة وزير التعليم الدكتور أحمد العيسي، مبينا أن الجامعة تعمل على تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال تركيزها على التحول نحو الاقتصاد المعرفي المنبثق من الحراك العلمي والبحثي لمخرجات الجامعة، وتحويلها إلى سلع وخدمات للإسهام في الاقتصاد الوطني.



وحث على الاستثمار الفعلي والحقيقي المتمثل في المخرجات البحثية التي تخدم الوطن والمواطن، مضيفا أن الجامعة تحرص على توظيف إمكاناتها وقدراتها العلمية التي تزخر بها لتحقيق عوائد تخدم منسوبي الجامعة من طلاب وطالبات وأعضاء هيئة تدريس.



عقب ذلك استمع إلى مداخلات ومقترحات وتطلعات منسوبات الكليات وطالباتها، خاصة فيما يتصل بالعملية التعليمية والأكاديمية والإدارية، وما يتعلق بها من دورات وبحث علمي وخدمات مؤتمرات وندوات، حيث وعد بتلبية جميع تلك الاحتياجات في أسرع وقت.



إصدار قرار بإنشاء مركز ريادة الأعمال

أصدر مدير جامعة الباحة الدكتور نبيل كوشك قرارا بإنشاء «مركز ريادة الأعمال»، انطلاقا من رؤية المملكة 2030، وسعيا لمواكبة التحولات التنموية والاقتصادية التي تعيشها المملكة، على اعتبار أن ريادة الأعمال والمنشآت الناشئة والصغيرة والمتوسطة من أهم محركات النمو الاقتصادي، لما لها من أثر في إيجاد الوظائف ودعم الابتكار وتعزيز الصادرات ورفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي، ويهدف المركز إلى نشر ريادة الأعمال، ودعم تحويل الأفكار الابتكارية إلى منتجات وخدمات مبتكرة وشركات ناشئة، ودعم رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة.