وجهت قوى الأمن الداخلي صفعة قوية للجماعات الإرهابية في العوامية، عقب إطاحتها بالمطلوب مصطفى علي المداد، بعد تبادل لإطلاق النار معه بدأ من جهته في حي الشويكة أمس الأول.

وأظهرت صور وزعتها وزارة الداخلية أمس مركبة من نوع جيب «فورشنر» كان يستقلها المداد حينما رصد، استخدمتها الجماعات الإرهابية في خمس عمليات إرهابية كان آخرها إشعال النار في صراف آلي ببلدة أم الحمام الأسبوع الماضي، فيما كان أبرزها اختطاف قاضي دائرة الأوقاف والمواريث محمد الجيراني خلال العام الحالي، وهو ما يكذب المزاعم التي ساقها أحد المطلوبين الثلاثة المعلن عن تورطهم ببراءته وزميليه من هذه الحادثة في مقطع فيديو، كما تم استخدام المركبة نفسها في المحاولة الفاشلة لاغتيال عمدة تاروت عبدالحليم كيدار، التي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنها.

وأبلغ «مكة» المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن المداد يعد من الإرهابيين الخطرين، وتورط بعدد من العمليات الإرهابية في محافظة القطيف استهدفت مواطنين ورجال أمن وممتلكات عامة.

وحول علاقته بالمجموعة الخاطفة للقاضي الجيراني، ترك التركي الباب مواربا إزاء هذا الأمر، ولا سيما أن المركبة التي كان يستقلها هي نفسها التي استخدمتها المجموعة الخاطفة في عملية الخطف، وهو ما يعد دليلا قويا على علاقته بتلك المجموعة.

وأوضح المتحدث أن المطلوب المداد، سبق وتورط في 1433 بجريمة قتل مواطن، قبل أن ينضم رسميا إلى الجماعات الإرهابية في العوامية، ويشاركهم في تنفيذ عدد من الجرائم.

وتعود تفاصيل ملاحقة الأجهزة الأمنية للمطلوب المداد، بعد أن تم رصده في أحد أحياء محافظة القطيف، وطلب منه التوقف، قبل أن يبادر بإطلاق النار تجاه رجال الأمن دون الامتثال للنداءات الموجهة له بتسليم نفسه، مما استوجب التعامل معه وفق مقتضيات الموقف مما أسفر عن مقتله، في وقت تعرض فيه أحد رجال الأمن لإصابة بسيطة لا يزال يتلقى العلاج اللازم منها.

وشددت وزارة الداخلية على استمرارية تعقبها لبقية المتورطين في القضايا الإرهابية التي شهدتها محافظة القطيف، سواء ممن تم الإعلان عنهم في قائمة المطلوبين الـ23 أو الثلاثة المشتبه بتورطهم في اختطاف القاضي الجيراني، أو ممن له علاقة بهم، مجددة الدعوة لأولئك المطلوبين للمبادرة بتسليم أنفسهم، فيما أهابت بكل من تتوفر لديه معلومات حولهم الإبلاغ عنهم على الهاتف رقم 990، وأنه يسري بحق المبلغ المكافآت المالية المعلن عنها سابقا.

تعرف على الجرائم التي ارتكبت بواسطة مركبة الإرهابي الهالك؟

  • شعبان 1437
السطو على موظفي نقل أموال أثناء إيداعهم إياها بصراف آلي بسيهات
  • شوال 1437
محاولة اغتيال عمدة تاروت عبدالحليم كيدار
  • محرم 1438
مقتل رجل الأمن سلطان المطيري وإصابة زميله أمام هيئة التحقيق والادعاء العام
  • ربيع أول 1438
خطف القاضي الجيراني
  • الأسبوع الماضي
إشعال النار في صراف آلي في بلدة أم الحمام