فيصل بن بندر: خادم الحرمين حريص على توفير الحياة الكريمة للمواطن أينما كان

دشن مشاريع الإسكان برماح
دشن مشاريع الإسكان برماح

الخميس - 09 مارس 2017

Thu - 09 Mar 2017

دشن أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر، اليوم، في محافظة رماح مشاريع وزارة الإسكان المتمثلة في 82 وحدة سكنية و88 قطعة أرض سكنية مكتملة البنى التحتية و23 قطعة أرض تجارية، بحضور وزير الإسكان ماجد الحقيل.



ووقف أمير المنطقة على المشروع السكني واستمع إلى شرح عن مرافقه الخدمية، وأهداف الوزارة المستقبلية ومبادراتها الوطنية.

وعبر عن سعادته بتزامن زيارته بافتتاح هذا المشروع الجيد والمفيد للمواطن، لافتا إلى أنه يهيئ له مسكنا مريحا وحياة كريمة.

وأكد أن هذه توصيات القيادة الحكيمة، مبينا أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حريص كل الحرص على توفير الحياة الكريمة للمواطن أينما كان.



وعن مشاريع الوزارة في الرياض أعرب أمير المنطقة عن تقديره لهذه المشاريع، منوها بدو وزير الإسكان في متابعتها وإخراجها بالمستوى الجيد.

وثمن الوزير زيارة أمير منطقة الرياض لمشروع وزارة الإسكان بمحافظة رماح، مؤكدا أنها تأتي امتدادا للحرص المتواصل وتقديم كل الدعم والتسهيلات لإنجاز مشاريع الإسكان، مبينا أن مشروع رماح يعد أحد المشاريع التي تم تخصيصها والإعلان عنها في الدفعة الأولى من برنامج "سكني"، التي ضمت 15653 ألف منتج سكني وتمويلي الشهر الماضي، ضمن مستهدف الوزارة لـ2017، بتخصيص وتسليم 280 ألف منتج.



كما أكد أن وزارة الإسكان تعمل وفقا لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لتأمين السكن المناسب بخيارات متعددة للمواطن، وذلك تماشيا مع برنامج التحول الوطني 2020 والرؤية السعودية 2030، إذ تعمل الوزارة على الكثير من المشاريع التي تخدم جميع فئات المجتمع، فأطلقت العديد من المبادرات والبرامج التي تستهدف تنظيم السوق العقاري بالمملكة، وإبرام عدد من الشراكات المحلية والدولية مع مطورين عقاريين في إطار دعم العرض وتمكين الطلب وتوفير وحدات سكنية بالجودة والسعر المناسب.



كما قدم المستشار المشرف العام على وكالة الوزارة للدعم السكني والفروع الأمير سعود بن طلال، شكره لأمير المنطقة على افتتاح المشروع، مؤكدا أن الوزارة حرصت أن تشمل منتجاتها جميع مناطق المملكة بمختلف مدنها ومحافظاتها، مع مراعاة الجودة والسعر المناسب لتتواءم مع رغبات وقدرات المستفيدين.



وأشار إلى أن المشروع يقع على مساحة 209.777 مترا مربعا، ويتألف من 82 وحدة سكنية، بمساحة أرض قدرها 500 متر مربع لكل وحدة، إضافة إلى 88 قطعة أرض سكنية بمساحة 500 متر مربع لكل قطعة مكتملة البنى التحتية.



وكذلك 23 قطعة أرض معدة للاستخدام التجاري بمساحة أرض إجمالية بنحو 41455 مترا مربعا شاملة الخدمات العامة، كما يضم المشروع عددا من المرافق الخدمية التي تلبي حاجات المستفيدين، من مساجد ومدارس ومراكز صحية وأمنية وترفيهية وتجارية، وتتكامل فيه خدمات البنية التحتية من شبكات مياه وكهرباء واتصالات وغيرها.