الرياض ريت يعتزم الاستحواذ على 3 أصول عقارية

الخميس - 09 مارس 2017

Thu - 09 Mar 2017

أبرم صندوق الرياض ريت ثلاث مذكرات تفاهم مشروطة أمس بغرض الاستحواذ على 3 أصول عقارية في مدينتي الرياض وجدة بنحو 1.1 مليار ريال.



فندق كمبينسكي الرياض

ووفقا لبيان للصندوق نشر على موقع تداول أمس فإن هذه الأصول تشمل فندق كمبينسكي الرياض ويقع على طريق الملك فهد في حي الصحافة بمدينة الرياض، ويحوي 349 غرفة وجناحا فندقيا وشققا سكنية وقاعة حفلات ومركز أعمال ومنتجعا صحيا وستة مطاعم ومحلات تجزئة.



مركز ذي ريزدنس

وبحسب البيان تشمل الأصول الثلاثة مركز ذي ريزدنس ويقع على طريق الأمير سعود بن محمد بن مقرن في حي حطين بمدينة الرياض، ويحتوي على فلل فندقية مع ناد صحي ومطاعم ومركز أعمال ومحلات تجزئة، وقد اكتمل بناؤه في 2017 ويقع على أرض مساحتها 15,000 متر مربع. ومدة مذكرة التفاهم 120 يوما.



مركز أُمنِية

وأضاف البيان أن ثالث الأصول هو مركز أُمنِية ويقع على طريق الأمير سعود الفيصل في حي الروضة بمدينة جدة، ويحتوي على مكاتب ومحلات تجزئة وشقق سكنية، وقد اكتمل بناؤه عام 2010 ويقع على أرض مساحتها 10,000 متر مربع. ومدة مذكرة التفاهم 60 يوما.



تمويل الاستحواذات

وأشار البيان إلى أن الصندوق يعتزم تمويل هذه الاستحواذات من خلال الاقتراض أو زيادة رأس المال وتشترط مذكرات التفاهم الموقعة إكمال الفحص النافي للجهالة والحصول على الموافقات النظامية اللازمة وموافقة الجمعية العمومية لصندوق الرياض ريت.



زيادة حجم استثمارات

ومن المتوقع أن ينتج عن هذه الاستحواذات في حال إتمامها زيادة حجم استثمارات الصندوق من 500 مليون ريال إلى مليار و600 مليون ريال، وزيادة تنوع أصول الصندوق بحيث تغطي القطاعات المكتبية والسكنية والتجزئة والضيافة، بالإضافة إلى ارتفاع عدد المستأجرين في عقارات الصندوق من 84 إلى 174 مستأجرا، وارتفاع إجمالي الدخل التشغيلي السنوي من نحو 32 مليون ريال إلى نحو 117 مليون ريال، تمثل الدخل التشغيلي من التأجير والدخل التشغيلي للفندق.