أم القرى تحتفي بتخريج الدفعة 65 من طلابها

الخميس - 09 مارس 2017

Thu - 09 Mar 2017

نيابة عن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، رعى وكيل إمارة منطقة مكة المساعد للحقوق الأمير فيصل بن محمد اليوم حفل جامعة أم القرى لتخريج الدفعة 65 من طلابها بمكة ومحافظات الجموم والليث والقنفذة البالغ عددهم 7 آلاف و204 طلاب في جميع التخصصات العلمية والنظرية من حملة الدبلومات ودرجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وذلك بحضور مدير الجامعة الدكتور بكري عساس والوكلاء وعمداء الكليات وأولياء أمور الطلاب وعدد من المسؤولين.



ورحب عساس بوكيل الإمارة وأولياء الأمور والحضور خلال كلمته، معربا عن شكره على رعايته حفل الجامعة لتخريج طلابها للعام الجامعي 1438/1437، مؤكدا أن هذه الرعاية تعكس مدى اهتمام وحرص حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ونائبه، وولي ولي العهد، لدعم مسيرة العلم والتعليم ومشاركة أبنائهم الطلاب فرحتهم في يوم تخرجهم بعد تسلحهم بالعلم والمعرفة، مهنئا أبناءه الخريجين بهذه المناسبة، مؤكدا أن إدارة الجامعة ومنسوبيها لا تقل فرحتهم في هذا اليوم المبارك عن فرحة الخريجين أنفسهم.



وقال: إن احتفاء الجامعة بهذه الكوكبة يندرج ضمن رسالتها لتأهيل الكوادر الوطنية لأخذ دورهم للمشاركة في بناء وطنهم وتنمية مجتمعهم، منوها بما وفرته قيادتنا الحكيمة للعلم وطلابه، مدللا على ذلك بالنقلة النوعية التي شهدها التعليم الجامعي بكل مستوياته في هذا العهد الزاهر.



وتطرق إلى دور الجامعة وإسهامها في تحيق أهداف الرؤية الوطنية للمملكة 2030، من خلال الاهتمام بالعنصر البشري الواعد المتمثل في شباب الوطن ذكورا وإناثا، والذين يعدون الركيزة الأساسية التي تتمحور حولها هذه الرؤية الطموحة، مثمنا دعم وتشجيع مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل لمسيرة الجامعة وتنفيذ برامجها، ومؤازرة ومتابعة وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى للارتقاء بمخرجاتها.



وأوصى أبناءه الخريجين ببذل الجهد والاعتداد بقيم التسامح والمثابرة للارتقاء بهذا الوطن المعطاء، متمنيا لهم التوفيق والسداد.

وعقب المسيرة الجامعية للخريجين، أشاد عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور عمرو السقاف بالعناية التي حظي ويحظى بها العلم والتعليم في هذه البلاد المباركة منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز، وحتى عهدنا الميمون بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، عادا هذه الكوكبة التي تشهد جامعة أم القرى تخريجها امتدادا للتطور المتلاحق الذي يشهده التعليم والرعاية الكريمة لطلابه جيلا بعد آخر، كما هنأ الخريجين وأولياء أمورهم بهذه المناسبة، معربا في ذات السياق عن شكره وتقديره لراعي الحفل ولمدير الجامعة لدعمه وتشجيعه الدائم للمسيرة العلمية.



ثم شاهد الجميع عرضا مرئيا بعنوان "طالب جامعي"، ونيابة عن الخريجين، قدم الطالب عبدالله عطاس شكرهم لأمير المنطقة على رعايته حفلهم، وتشريف وكيل الإمارة نيابة عنه، لمشاركتهم فرحتهم وإسهامه في تكريمهم.



وعبروا عن سعادتهم بما حصدوه من علم، معربين عن شكرهم لكل من أسهم في تعليمهم والأخذ بيدهم لمواصلة تعليمهم الجامعي.



بعدها أعلن عميد القبول والتسجيل الدكتور هاشم الصمداني النتيجة العامة للخريجين والبالغ عددهم هذا العام 7 آلاف و204 طلاب، منهم 47 من حملة الدكتوراه و239 في الماجستير و696 من حملة الدبلومات و6 آلاف و222 من حملة البكالوريوس.



ثم أدى خريجو الكليات الطبية قسم التخرج، وفي ختام الحفل تسلم وكيل الإمارة هدية تذكارية بهذه المناسبة من مدير الجامعة، كما تسلم مدير الجامعة هدية مماثلة من وكيل الجامعة للشؤون التعليمية.