إيصال الكهرباء يحقق حلم 1300 مواطن بالسكن في مكة

الأربعاء - 08 مارس 2017

Wed - 08 Mar 2017

بعد انتظار دام لنحو 6 أشهر، يتسلم 1300مواطن مساكنهم الميسرة في مكة المكرمة ابتداء من الأسبوع المقبل، لتستكمل واحة مكة المرحلتين الأولى والثانية من مشروع الإسكان الميسر، عقب إطلاق التيار الكهربائي.



وقال الرئيس التنفيذي لشركة واحة مكة المهندس ممدوح الحربي خلال تجوله مع فريق من مهندسي الشركة السعودية للكهرباء والفريق المشرف على المشروع «نحن جاهزون، وجرى إشعارنا بجاهزية شركة الكهرباء لإطلاق التيار الكهربائي، وسوف نباشر تسليم الوحدات السكنية للأسر المكية فور إطلاق التيار ابتداء من الأسبوع المقبل، وذلك عبر خطة ميدانية متواصلة خلال الأسابيع المقبلة».



وأعرب عن شكره لمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل على جهوده في دعم المشروع وفق ما يتناسب مع تطلعات أهالي العاصمة المقدسة، مثمنا جهود ودعم كل الجهات الحكومية، وعلى رأسها أمانة العاصمة المقدسة والشركة السعودية للكهرباء.



وتأتي هذه الخطوة بعد الإعلان عن الخطة الميدانية التي تسلمتها شركة واحة مكة من أمانة العاصمة المقدسة، ممثلة في شركة البلد الأمين بعد جولة من المفاوضات مع الشركة السعودية للكهرباء والتوصل لاتفاق على إيصال التيار الكهربائي للوحدات السكنية.



مشروع واحة مكة

يعد باكورة المشاريع المنبثقة عن اتفاقيات شراكة أبرمتها أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في ذراعها الاستثماري شركة البلد الأمين مع مجموعة التطوير العقاري تضامن مكين للقضاء على العشوائيات وتوفير المساكن لأهالي مكة.



هدفه

إنشاء أحياء نموذجية

يبعد عن الحرم المكي

14 كلم



مساحته

670 ألف متر مربع

يوفر السكن لـ 3000 أسرة

1000 وحدة سكنية سلمت بالمرحلة الأولى