100 عنوان لأدبي أبها في المعرض

الأربعاء - 08 مارس 2017

Wed - 08 Mar 2017

يشارك نادي أبها الأدبي في معرض الرياض الدولي للكتاب 2017 بـ 100 عنوان ضمن الجناح المخصص للأندية الأدبية، والمصمم بطريقة تجمع بين معروضات الأندية من الكتب والدوريات، ومساحات مخصصة لعرض معلومات مكثفة عن كل ناد.



وأوضح رئيس مجلس إدارة أدبي أبها الدكتور أحمد آل مريع، وجود ديوانية في الجناح، تحتفي بالأدباء والمثقفين، حيث تترك فرصة ليلتقي الأدباء والمثقفون في المسامرات الأدبية والحوارات والقراءات واستعراض الكتب وتقديم الجديد.



وقال «تتمثل مشاركة النادي بـ100 عنوان في منفذين هما جناح النادي في المعرض، وجناح دار الانتشار، حيث تنص الشراكة على تسويق كتب النادي في المعارض الدولية».



وأشار إلى أن أغلب هذه العناوين تشارك للمرة الأولى، ولكن التجربة التي تستحق الذكر هي أن النادي سوف يدشن في معرض الكتاب للمرة الأولى في تاريخ مطبوعات الأندية الأدبية باكورة إصدارات اللجان الثقافية التابعة له في منطقة عسير، من ضمنها كتاب لجنة تنومة «المواطن والأمن البيئي» للواء الدكتور علي بن جحني، وتدشين الإصدار الثالث من إصدارات اللجنة الثقافية في بارق والمتضمن دراسة ميدانية جادة تحت عنوان «سوق حباشة: دراسة علمية ميدانية» لمؤلفه سعد الماضي.