تتويج 3 سعوديين بجائزة خريجي الجامعات البريطانية

الثلاثاء - 07 مارس 2017

Tue - 07 Mar 2017

u0641u064au0635u0644 u0639u0628u0627u0633
فيصل عباس
توج المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع سفارة بريطانيا في السعودية ثلاثة سعوديين فازوا بجائزة خريجي الجامعات البريطانية في السعودية وذلك في مقر السفارة بالرياض.



وقال السفير البريطاني لدى المملكة سايمون كوليس إن خريجي الجامعات البريطانية هم سفراء عظماء لدولتي، فنحن في بريطانيا، نرحب بالمواهب العالمية، وتفوق الخريجين في مجالاتهم يعكس مدى تأثير التعليم في المملكة المتحدة في تطور حياة الكثير من الناس حول العالم، بما في ذلك 100 ألف سعودي درسوا في بريطانيا خلال العقد الماضي.



وأفاد مدير المجلس الثقافي البريطاني في السعودية أمير رمضان، أن النتائج كانت متقاربة مما جعل عملية اختيار المرشحين النهائيين عملية صعبة، وهناك عدد كبير من الخريجين المميزين الذين حققوا نجاحات في مجتمعاتهم وبلادهم.



إلى ذلك حصدت جائزة «السفير البريطاني» نادية باخرجي، تقديرا لنجاحها في مجال الهندسة المعمارية والصناعية، كما تلقت لجنة جوائز خريجي التعليم البريطاني في 2017 أكثر من 140 طلبا، وجرى اختيار 9 مرشحين نهائيين، ولكي يصبح خريج التعليم البريطاني مؤهلا للتقديم، يجب أن يكون مقيما في السعودية وأنهى دراسته الجامعية في بريطانيا خلال الـ15 سنة الأخيرة.



وكانت الجائزة أسست من قبل المجلس الثقافي البريطاني ومؤسسات التعليم العالي البريطاني، لتكريم الخريجين المميزين الذين يطبقون تجاربهم العلمية لدعم أعمالهم والمساهمة في تقدم مجتمعاتهم وبلدانهم، وتقدم الجوائز هذه السنة في 14 دولة، هي السعودية، مصر، غانا، اليونان، هونج كونج، الهند، إندونيسيا، ماليزيا، المكسيك، نيجيريا، باكستان، تايلاند، تركيا، أمريكا.



الفائزون

رئيس تحرير صحيفة عرب نيوز

1 فيصل عباس

جائزة التأثير الاجتماعي



الدكتور

2 يوسف الشمري

جائزة الإنجاز المهني



الدكتور

3 طلال المغربي

جائزة الإنجاز في ريادة الأعمال