10 طرق للاستفادة القصوى من نظام أندرويد

الاثنين - 06 مارس 2017

Mon - 06 Mar 2017

يمتلك نظام أندرويد خصائص ذكية لمساعدة المستخدم على فعل الكثير من خلال هاتفه. وتتنوع لتشمل قفل التطبيقات وحتى تجربة خيارات المطورين. وسرد موقع Irish Times عددا من تلك الخصائص التي ستعمل على الإصدارات الحديثة من نظام أندرويد.



1 تثبيت الشاشة

يتيح تقييد الجهاز بحيث لا يمكن الوصول إلا لتطبيق واحد. ويمكن تفعيلها من خلال: الإعدادات > الأمان > تثبيت الشاشة، وبالنسبة لهواتف سامسونج: الإعدادات > الأمان وشاشة القفل > إعدادات الأمان الأخرى > تثبيت النوافذ.



2 القفل الذكي

ابتكر أندرويد طريقة ذكية لفتح قفل الهاتف في ظروف معينة بتحديد المواقع الآمنة للهاتف على الخارطة مثل المنزل. وتفعل الخاصية من خلال: الإعدادات > الأمان > القفل الذكي أو كما في هواتف سامسونج: شاشة القفل والأمان > إعدادات القفل الآمن > القفل الآمن.



3 وضع عدم الإزعاج

يساعد على حجب جميع الإشعارات غير المرغوب فيها دون الحاجة لإغلاق الهاتف، حيث تُفعل تلقائيا خلال الفترة التي يحددها المستخدم. كما يمكن تخصيص جهات اتصال وتنبيهات معينة ليستثنيها الوضع.



4 أولوية التنبيهات

تتيح إمكان التحكم في الإشعارات الواردة للهاتف من خلال الضغط المطول على الإشعار الظاهر في القائمة ومن ثم اختيار مدى أولويته. وبذلك سيجعل الهاتف الأولوية لهذا الإشعار حتى مع وضع عدم الإزعاج.



5 الإعدادات السريعة

تساعد في الوصول والتحكم السريع لعدد محدد من الإعدادات بسحب قائمة الإشعارات للأسفل فتظهر المزيد من الإعدادات السريعة ، وحين سحب القائمة بإصبعين ستنفتح قائمة الإعدادات السريعة كاملة.



6 وضع المطورين

يخفي نظام الأندرويد بعض المهام عن المستخدمين العاديين لعدم ثبات تلك الخصائص. ويمكن الوصول لوضع المطورين من خلال النقر مرات عدة على Build Number في قائمة حول الهاتف حتى تظهر رسالة تؤكد تفعيل الوضع، وعند الدخول لقائمة الإعدادات ستكون المهام المخفية ظاهرة.



7 تكبير الخريطة

غالبا ما يواجه مستخدمو تطبيق قوقل للخرائط صعوبة في تكبير الخارطة بسبب الحاجة لاستخدام اليدين أثناء القيادة، ولكن يمكن تكبير الخارطة بالنقر المزدوج على المكان المراد تكبيره.



8 وضع الشاشة المقسمة

بدأت سامسونج بطرح خاصية استخدام تطبيقين في آن واحد من خلال الشاشة المقسمة في هواتفها ومن ثم تبعتها أندرويد في أحدث إصداراتها «نوجا 7.0» عبر فتح أحد التطبيقات والضغط المطول على رمز التطبيقات المستخدمة أخيرا واختيار تطبيق آخر.



9 حظر جهات الاتصال

يمكن حظر الاتصالات المجهولة أو إضافة جهات اتصال لقائمة الحظر من خلال الإعدادات المتقدمة في القائمة الموجودة في أعلى يمين الشاشة.



10 العثور على الألعاب الخفية

يتضمن نظام أندرويد ألعابا مخفية لا يعرفها المستخدمون الجدد. وتوجد تلك الألعاب في الإعدادات < حول الهاتف > معلومات البرامج والنقر المتكرر على رقم إصدار أندرويد حتى يظهر شعار في منتصف الشاشة والنقر عليه لتشغيل اللعبة.