معالجة 34 فردا من أسرة مصابة بأمراض الكبد

الاحد - 05 مارس 2017

Sun - 05 Mar 2017

أكد أمير منطقة القصيم الدكتور فيصل بن مشعل أن الجمعية السعودية الخيرية لأمراض الكبد كشفت عن إصابة عائلة مكونة من 34 فردا بأمراض الكبد، وأنه يجري حاليا معالجتهم بالعيادة المتخصصة بمستشفى الملك فهد التخصصي بمدينة بريدة.



وقال أمير المنطقة خلال لقائه بمنسوبي الجمعية أمس ببريدة إن الجمعية تعد الأولى من نوعها في المملكة لخدمة مرضى الكبد، حيث تأسست عام 1430هـ، وتسعى إلى تحقيق الريادة في دعم ومساعدة مرضى الكبد وتقديم الخدمات لهم، كونها جمعية إنسانية ليست محصورة على السعوديين فقط، مبينا أن العمل الإنساني والخيري ليسا محصورين على جنسية معينة.



وأثنى على جهود أهل الخير والموسرين الداعمين للجمعية، ولكل عمل خير ونبيل يحاكي المجتمع ويترجم تلاحمه وترابطه، لافتا إلى أن الجمعية ستشهد إعادة هيكلة لنشاطها وإدارتها ولجانها من خلال عمل مؤسسي دائم على أعلى مستوى، وأن للجمعية فرعا بمنطقة عسير في مدينة أبها، ومكتبا تنسيقيا بمنطقة حائل ، ويجري الاستعداد لإيجاد فرع لها بالمدينة المنورة.



وناقش أمير منطقة القصيم خلال لقائه بالمشرف العام على الجمعية الدكتور فيصل الخميس، والمدير التنفيذي للجمعية عبدالعزيز الحميد، ومنسوبي الجمعية عددا من الموضوعات التي تهدف إلى زيادة موارد الجمعية المالية وتطوير أساليبها الاستثمارية، بهدف إيجاد روافد مالية ثابتة للتطوير وتقديم أفضل الخدمات.